"شاومي" تكشف عن هاتف مزود بشاشة ذات تقنيات ذكية

بزوايا مدوّرة وشاشة بدون حوافّ تغطية بالكامل
"شاومي" تكشف عن هاتف مزود بشاشة ذات تقنيات ذكية

كشفت شركة "شاومي" الصينية الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية، مساء أمس الثلاثاء، عن هاتف متميز أطلقت عليه اسم "مي ميكس" في حدث عالمي بالعاصمة الصينية بكين.

 

وبجانب هاتف "مي ميكس" أطلقت "شاومي" هاتفها اللوحي "مي نوت 2"، ونظارتها للواقع الافتراضي "مي في آر".

 

وأشارت إلى أن هاتفها "مي ميكس" يأتي بمزايا ثورية؛ حيث كانت زواياه مدورة وبشاشة بدون حواف تغطي كامل الجهاز لرؤية أفضل، ومساحته 6.4 بوصة بدقة تصل إلى 2040×1080 بيكسل.

 

وتم تصميم الهاتف بهيكل وأزرار مصنوعة من السيراميك، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل المدعومة بميزة التركيز التلقائي والتصوير بدقة 4 كي، بالإضافة إلى تقنيات التقاط الصور في الضوء المنخفض.

 

كما تم تزويد الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل؛ ولكنها تواجدت بصورة مغايرة في أسفل الشاشة؛ مما يتوجب إدارة الهاتف كي يتم تصوير لقطات السيلفي.

 

وتم دعمه أيضاً بمعالج من نوع "سنابدراجون 821" بتردد 2.35 جيجاهرتز، ومعالج رسوميات "أدرينو 530"، وذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعتين 4 أو 6 جيجابايت، والمزودتين بسعتين للتخزين الداخلية؛ إما 128 أو 256 جيجابايت.

 

وأشارت "شاومي" إلى أن "مي ميكس" تم دعمه ببطارية بسعة 4400 ميللي أمبير في الساعة، والمدعومة بتقنية الشحن السريع؛ علاوة على قارئ بصمة أصبع موجودة أسفل الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف.

 

واستمرت "شاومي" في المنافسة بقوة في طرح هواتفها بأسعار تنافسية كبيرة؛ حيث ستتراوح أسعار هاتفها الجديد ما بين 519 و590 دولار أمريكي.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org