شرطة الرياض تعلن: أطحنا بعصابة الـ 16 مقنعاً.. سرقوا 70 محلاً و10 سيارات

تأكيداً لما نشرته "سبق" بشأن القبض على منفذي السطو على صيدلية حي النظيم
شرطة الرياض تعلن: أطحنا بعصابة الـ 16 مقنعاً.. سرقوا 70 محلاً و10 سيارات

أعلنت شرطة الرياض القبض على عصابة المقنعين سارقي المحالّ والسيارات والبالغ عددهم 16 شخصاً، مؤكدة ما نشرته "سبق" أمس بشأن الإطاحة بمنفذي جريمة السطو المسلح على صيدلية في حي النظيم، إضافة إلى اعترافهم بارتكاب جرائم أخرى، حيث أقرّوا بسرقة 10 سيارات و70 محلاً تجارياً.

وتفصيلاً، أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أنه بالإشارة إلى مقاطع الفيديو المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتضمنة تعرض عدد من المحالّ التجارية شرق العاصمة لعمليات سطو، نفذها شبان مقنعون مجهولو الهوية يحملون أسلحة بيضاء، وارتكابهم الفرار بعد اقتلاع جهاز المحاسبة أو سرقة محتويات المحال من أجهزة ومبالغ نقدية وخلافه.

وأضاف: حيث إن ما أقدم عليه الجناة من أفعال تخلّ بالأمن والسلم العام، فقد عملت شرطة المنطقة على حصر تلك البلاغات، وأوكلت إلى إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة مهمة ضبط مرتكبيها وسرعة تقديمهم للعدالة.

وبفضل من الله وتوفيقه تمكّنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بعد إعداد خطة عمل محكمة وانتشار في المواقع المستهدفة من ضبط عدد من المشتبه بهم وهم في حالة شروع، وبسماع أقوالهم ومواجهتهم بما نسب إليهم ومقارنة أسلوبهم الإجرامي بالقضايا المقيدة ضد مجهول وتضييق الخناق عليهم، أقروا باشتراكهم مع آخرين (بلغ مجموعهم ١٦ متهماً ١٣ منهم سعوديو الجنسية و٣ من القبائل النازحة جميعهم في العقد الثاني من العمر عدا ٣ أحداث)، أقروا جميعاً بسرقة ١٠ سيارات من أحياء مختلفة استخدموها في تنقلاتهم، وسرقة ٧٠ محلاً تجارياً، ثم قاموا بحرق بعض السيارات المسروقة بقصد إخفاء معالم جريمتهم، وجرى إيقافهم جميعاً وإحالتهم لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام؛ لتطبيق النظام بحقهم.

وقال: "شرطة منطقة الرياض إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن

والوقوف بحزم ضد كل من تسول له نفسه العبث بأمن ومقدرات الوطن الغالي".

وكانت "سبق" قد انفردت أمس بالإشارة إلى تمكّن شرطة الرياض من القبض على منفذي جريمة السطو المسلح على صيدلية في حي النظيم، واعترافهم بارتكاب جرائم أخرى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org