شرطة جازان تحبط تهريب كميات من الحشيش والقات بعددٍ من المحافظات

​بعد إطلاق نار ومطاردات.. وفي 5 عمليات أمنية منفصلة
شرطة جازان تحبط تهريب كميات من الحشيش والقات بعددٍ من المحافظات

أحبط رجال اﻷمن بشرطة منطقة جازان تهريب كميات من الحشيش والقات خلال عدة عمليات أمنية منفصلة نفذت في عددٍ من محافظات المنطقة، شملت: جبال الحشر والفطيحة والحقو وبلغازي والعيدابي.

 

وفي العملية اﻷولى، تمكن رجال اﻷمن بشرطة جبال الحشر من إحباط تهريب كميات من الحشيش المخدر حاول مجموعة من اﻷفارقة تهريبها بمنطقة جبلية وعرة، وذلك بمشاركة فرقة من مكافحة المخدرات، وعلى الرغم من إطلاق المهربين اﻷفارقة النار تجاه رجال اﻷمن، حيث تم التعامل معهم بما يقتضيه الموقف والرد عليهم بالمثل؛ ما أسفر عن إصابة شخصين منهم، واﻹطاحة بالبقية، فيما عثر بحوزتهم على 31 بلاطة من الحشيش المخدر.

 

وشهدت العملية الثانية، والتي نفذها رجال اﻷمن بشرطة محافظة بلغازي، ضبط أربع مركبات مختلفة عثر بداخلها على 88 حزمة من نبات القات المحظور.

 

وفي العملية الثالثة، ضبط رجال اﻷمن بشرطة الفطيحة مركبة نقل متوسط يستقلها وافد آسيوي وعثر بها على 132 حزمة من القات مخبأة بشكل محكم بالتجويف الداخلي لصندوق المركبة.

 

أما العملية الرابعة، والتي نفذها رجال اﻷمن بشرطة محافظة العيدابي، فقد أسفرت عن ضبط ثلاث مركبات إحداها مسروقة ومعمم عنها من قِبل شرطة منطقة الرياض، وعثر بها على 79 حزمة من نبات القات.

 

وفي العملية الخامسة، ضبط رجال اﻷمن بشرطة الحقو كمية من القات المحظور بمركبة من نوع أوريون عقب الاشتباه بها واﻹيعاز لقائدها بالتوقف، إلا أنه رفض الانصياع للأمر، وفرّ ﻷحد الطرق الفرعية بالحقو، حيث تم تضييق الخناق عليه وإيقافه بالقوة الجبرية، وبتفتيش المركبة عثر بداخلها على 589 حزمة من القات المحظور.

 

واتخذت اﻹجراءات اللازمة حيال اﻷشخاص والمضبوطات وأُحيلوا لجهة الاختصاص.

 

من جهة أخرى، أشاد مدير شرطة منطقة جازان بجهود الفرق القابضة، وحثّ على مضاعفة الجهود والضرب بيد من حديد لكل من يحاول العبث بأمن الوطن الغالي واستقراره.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org