"شرطة جازان" تدرّب 4180 رجل أمن لرفع مستوى المهارة

"شرطة جازان" تدرّب 4180 رجل أمن لرفع مستوى المهارة

رعى مدير شرطة منطقة جازان رئيس اللجنة الأمنية الدائمة اللواء ناصر بن صالح الدويسي، الحفل الختامي للدورات الـ91، المنعقدة بمركز تدريب شرطة المنطقة خلال العام التدريبي ١٤٣٦/ ١٤٣٧، والتي استفاد منها ٤١٨٠ رجل أمن.

 

وحضر الحفل مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي ربيع، بعد إتمام الدوريات بالتعاون مع عدد من الجهات الأكاديمية منها جامعة جازان؛ وذلك تفعيلاً لاتفاقية التعاون الموقعة بين جامعة جازان والأمن العام والمتعلقة بعدد من المجالات التدريبية والتعليمية.

 

ونصّت الاتفاقية على تشكيل فريق عمل مشترك لرسم سياسة تعاونية لتعميق التواصل والتكامل؛ بهدف رفع المستوى العلمي لدى منسوبي هذا القطاع الأمني وتحقيق التكامل بين الجانبين.

 

وقال "الدويسي": "نؤكد ضرورة تنمية قدرات ومهارات رجال الأمن، ورفع مستوى التأهب والجاهزية لتنفيذ جميع الأعمال والمهام الأمنية؛ وذلك من خلال دورات مختلفة ومستمرة لتدعيم جوانب الإعداد البدني والذهني والمهاري لمنسوبي الشرطة وأفرع الأمن العام بالمنطقة".

 

وأضاف: "الاستفادة باتت تعمّ منسوبي الإدارات الأمنية الأخرى بالمنطقة كالسجون والأفواج وغيرها من الإدارات التي تتبع وزارة الداخلية".

 

وأردف: "لقد استفاد ٤١٨٠ متدرباً من رجال الأمن بكل الجهات من خلال مختلف الدورات التخصصية والتنشيطية والحتمية، والعلوم الشرطية والأسلحة والرماية، وتنظيمات المرور، وأخرى متعلقة بتطوير القدرات والمهارات والدورات والبرامج المعرفية، بالتعاون مع جامعة جازان ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر".

 

من جانبه، أكد عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان الدكتور محمد بن علي معشي، أن هذه النوعية من البرامج التدريبية تأتي تجسيداً للدور الحيوي الذي تؤديه الجامعة.

 

وقال: "نحرص على دعم الاتجاهات والقيم الإنسانية المرغوبة لأبناء الوطن السعودي عامة ورجال الأمن على وجه الخصوص".

 

وأردف: "الجامعة تعمل على تمكين منسوبيها المتدربين من الاستفادة الفاعلة من برامج التدريب التي تقدّمها عبر أساليب التكنولوجيا الفاعلة والفائقة".

 

وحضر الحفل وكيلُ جامعة جازان الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، ومساعدو مدير الشرطة، والقيادات الأمنية من الضباط، ومديرو وقادة أفرع الأمن العام بالمنطقة، وقائد مدينة التدريب بشرطة منطقة عسير.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org