شـاهد بالفيديو.. لماذا أوقف نادي الفروسية بالقريات خيالاً موسماً كاملاً؟

شرطة المحافظة تدخلت وأحالت المشتركين للتحقيق
شـاهد بالفيديو.. لماذا أوقف نادي الفروسية بالقريات خيالاً موسماً كاملاً؟
تم النشر في

في الوقت الذي تحقق فيه الجهات المختصة بمحافظة القريات في مشاجرة وقعت بين فارسين أثناء سباق الخيول الذي أقيم أمس على مضمار الفروسية بالقريات امتدت رحاها بتدخل عدد من الجمهور في المشاجرة؛ أوقف نادي الفروسية بالمحافظة أحد الخيالة موسماً كاملاً لاعتدائه على خيال آخر أثناء حفل السباق.

 

وأكد مدير نادي الفروسية بمحافظة القريات الدكتور عطاالله العبار لـ"سبق" أن نادي الفروسية بالقريات رفع بالخيال الموقوف لميدان الملك عبدالعزيز بالرياض كون الخيال مسجلا لديهم ، مشيراً إلى أن تبعات الشجار أحدثت شجارا آخر بين ملاك الخيول والجمهور إلا أن الحدث الأساسي هو شجار الخيال.

 

وأضاف العبار " أن شجار الملاك مع الجمهور لا يتدخل به النادي كون الجهة المختصة هي الشرطة في مثل هذه الأحداث"، مشيرا إلى أن نتائج السباق لم تكن سبباً رئيسياً للمشكلة ، منوها بانه تم احداث تعديلات على نتائج السباق وقاموا بإلغاء بعض نتائج الأشواط.

 

وواصل :نحن في اجتماع  لكي نقرر نتيجة السباق الأول  لنفصل بين وقوع المشكلة قبل خط النهاية أو بعده ونفصل أيضا بين ملكية الجواد وبين الخيال ، أي لا نعاقب المالك بأن نلغي مثلا نتيجته إذا كانت صحيحة ولكن نعاقب الخيال لأنه أساء التصرف.

 

وبحسب فيديو متداول " حصلت عليه سبق " تلقى خيالاً على فرسه داخل المضمار ضربة بعصا كرباج على ظهره من خيال آخر بعد مروره بجانبه وهي الشرارة التي تدخل بعدها الجمهور في مشاجرة جماعية تدخلت الأجهزة الأمنية حينها وتمكنت من تفريقهم. 

 

وكانت شرطة منطقة الجوف أصدرت بياناً حصلت " سبق" على نسخة منه بأنه عند الساعة الخامسة من مساء يوم أمس السبت الموافق سباق الخيل بميدان الفروسية بمحافظة القريات وقعت مضاربة  بين اثنين من المتسابقين وعقب ذلك تدخل عدد من الجمهور الموجود بميدان الفروسية بالمضاربة مما دفع رجال الأمن لتفريقهم وإحالتهم للجهة المختصة وجرى إشعار هيئة التحقيق والادعاء العام، مشيرًا إلى أنه لايزال التحقيق جارياً لمعرفة ملابسات الحادثة.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org