شقاوة "عبود" وغرفة أحد "المشاهير" تستهوي زوار "حكايا مسك"

أقنع 10 من أصدقائه بشغف الرسم .. وفنهم مصدر رزقهم الوحيد
شقاوة "عبود" وغرفة أحد "المشاهير" تستهوي زوار "حكايا مسك"

لم يكن في خُلِد الشاب "سعيد عبود" أن شقاوته في صغره بالرسم على الجدران سيُحوّلها لمصدر رزقٍ يُعد هو قوت يومه بعيداً عن حملِه ملفاً أخضر مليئاً بالشهادات والخبرات ومطاردته للوظائف الشاغرة التي قد لا تتحقّق بسهولة وستجعله فريسة للفقر وتأخر صناعة المستقبل والاستقرار الوظيفي والأسري.
 
تلك المقدمة البسيطة عنوانها شابٌ التقته "سبق" في فعاليات "حكايا مسك"، وهو يرتدي "تي شيرت" كُتِب عليها من الخلف "قلم رصاص" ما يوحي بأنه متخصص في فنون الرسم والتشكيل.
 
"عبود" بدأت موهبة الرسم لديه تتكشف عندما كان في أولى مراحله الدراسية لشغفه بفنون الرسم تارةً على الحوائط وأخرى بكتابة عبارات على الملابس الرياضية، إلا أن طاقاته الإبداعية تفجرت في المرحلة الثانوية عندما كان يبحث عن "تي شيرت" عليها عبارات عربية يقصدها؛ ولم يصدف إلا بعبارات غربية بعضها غير مفهوم.
 
عاد "عبود" لمنزله والتفكير لا يتوقّف في مخيلته عن كون تلك المحال التجارية لا تُروّج إلا "تي شيرتات" بهوية غير وطنية، حينها بدأ يُنفّذ مشروعه على استحياء بدءًا من لبسه الخاص به، قبل أن يجد الإعجاب من أقاربه وأصدقائه الذين طالبوه بأن يفعل لهم "تي شيرتات" تحمل أسماءهم وعباراتهم الخاصة.
 
تلك الفكرة حتى وإن كانت متواضعة في بداياتها إلا أن "عبود" أقنع 10 شباب من أصدقائه في مساندته مشروعه بعدما تعلّموا على يده وبدأت تنمو هذه الهواية في قلوبهم، وتصبح هي قوت يومهم ومصدر رزقهم الوحيد، حينها توّلدت لديهم فكرة اتحادهم في مجموعة غير رسمية أسموها بـ"قلم رصاص" نسبة إلى كون أي رسام يبدأ أولاً عمله مستخدماً قلم الرصاص يُمكّنه من المسح أو التعديل.
 
استطاع هؤلاء الشباب أن يرسموا حوائط تجاوزت مساحتها أكثر من 100 متر، بينما استطاعوا خلال أربعة أعوام أن يرسموا أكثر من 20 ألف "تي شيرت"؛ دون تدخّل جوانب الطباعة في أعمالهم.
 
وأفصح "عبود" أن أطول مدة زمنية استغرقتها إحدى أعمالهم؛ هي رسمهم على جدران غرفة أحد مشاهير "سناب شات"؛ واستغرقت منهم 10 أيامٍ من العمل المتواصل، بالإضافة لمبادرتهم برسم لوحة على إحدى جدران مركز المعارض هذه الأيام سُميّت بـ"حكايا مسك"، واستغرقت 5 أيام من العمل.
 
وأشار إلى أن الرسم على "تي شيرتات" يختلف بحسب الأنواع، فمن كان ذات لون واحد يستغرق ساعة واحدة فقط، أما من كان أكثر من ذلك فقد يصل إلى 5 ساعات من العمل باعتبار أن كل لون يحتاج إلى وقتٍ كافٍ قبل إكمال بقية الألوان والرسم.
 
"سبق" ودّعت هذه النماذج المشرّفة والواعدة حيث يقفون في ركنٍ صغيرٍ وأعداد زوار "حكايا مسك" تزداد على أعمالهم، ما بين راغبٍ لتصميم لوحة فنية معيّنة أو آخر يرغب في شراء "تي شيرتٍ" أُعجِب بتصميمه وأناقته.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org