"صحة الإحساء" تؤكد خبر "سبق" عن إيقاف "الطبيب نجار الأثاث"

أكدت عدم التهاون في فرض العقوبات الصارمة على المخالفين
"صحة الإحساء" تؤكد خبر "سبق" عن إيقاف "الطبيب نجار الأثاث"

 أكدت "صحة الإحساء" أنها خلال جولة تفتيشية قامت بها الفرق المختصة على المراكز الطبية، ضمن الجولات المجدولة، ضبطت مقيماً من جنسية آسيوية يحمل إقامة نجار يعمل في مهنة طبيب أسنان في مستوصف خاص، حيث تم إيقافه مباشرة عن ممارسة العمل؛ للتحقيق في ذلك، واتخاذ كل الإجراءات النظامية حياله.

جاء ذلك في بيان لـ"صحة الإحساء" اليوم، تؤكد به صحة ما انفردت "سبق" بنشره تحت عنوان: "الإحساء.. عامل نجار أثاث يعمل طبيب أسنان".

وذكرت "الصحة" أن جولاتها التفتيشية والتفقدية مستمرة، ولن تتهاون في فرض عقوبات صارمة تجاه أي منشأة صحية مخالفة أو متهاونة بالإجراءات النظامية أو بالتطبيقات المتعلقة بصحة المجتمع.

وكانت "سبق" ذكرت في خبرها المنشور أمس الأول أن الفرق التفتيشية التابعة للشؤون الصحية بمحافظة الإحساء ضبطت عامل نجار أثاث من جنسية آسيوية يعمل في مهنة طبيب أسنان في أحد المستوصفات الخاصة.

وكشف مصدر لـ"سبق"، في حينها، أن المفتشين حين طلبوا منه وهو يرتدي بالطو داخل العيادة، الترخيص لمزاولة المهنة تبين لهم أنه ليس لديه ترخيص، وحين طلبوا منه بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ظهر عليه الارتباك، وهو ما دفعهم لطلب الإقامة التي كشفوا من خلالها أنه مستقدم على مهنة عامل نجار أثاث، وليس على كفالة صاحب المستوصف.

وأضاف المصدر أن اللجنة تبين لها أن عدداً من الكوادر الصحية في المستوصف لا تحمل تراخيص مزاولة المهنة، فيما ستجري الشؤون الصحية بالمحافظة التحقيق في المخالفة؛ لتطبيق الإجراءات النظامية بحق المنشأة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org