"صحة الشرقية" تدفع 300 ألف ريال دية لورثة الإعلامي محمد الثبيتي

توفي نتيجة خطأ طبي تسبب فيه مستشفى الدمام قبل عامين
"صحة الشرقية" تدفع 300 ألف ريال دية لورثة الإعلامي محمد الثبيتي

أكد المحامي والمستشار القانوني حمود بن فرحان الخالدي المتطوع عن ورثة الصحفي المتوفى محمد ضيف الله الثبيتي الذي توفي نتيجة خطأ طبي ، صدور الشيك المصرفي الخاص بالدية المستحقة للورثة في ما يخص الحق الخاص ، حيث تم استلام الشيك بتاريخ اليوم من مدير إدارة الشؤون القانونية والمتابعة بصحة الشرقية .

وأشار الخالدي إلى أن القرار الذي صدر في حق الطبيب المتسبب في الوفاة قد نص على إلزامه بدفع مبلغ (300.000 ريال ) ثلاثمائة ألف ريال لورثة المتوفى، وهي عبارة عن دية المتوفى وذلك في ما يخص الحق الخاص ، وكذلك إلزام الطبيب المسؤول بدفع مبلغ (10.000 ريال ) عشرة آلاف ريال تورد لبيت المال عن طريق الجهات المختصة بالمديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية وذلك في ما يخص الحق العام والذي قد ورد بالفعل.

وفي هذا الإطار أشاد المحامي الخالدي بشكل عام للدور المقدر والذي قامت به كل الجهات ذات العلاقة؛ وذلك في إحقاق الحق وإعطاء ورثة المتوفى رحمه الله حقهم النظامي والشرعي.

وكانت الهيئة الصحية الشرعية الأساسية في الدمام قد أصدرت في إبريل الماضي حكمًا بإلزام الطيب المتسبب في وفاة الاعلامي محمد الثبيتي نتيجة خطأ طبي بدفع مبلغ 300 الف ريال لورثة المتوفى.

يُذكر أن الإعلامي محمد الثبيتي تُوفِّي في شهر مارس لعام 2015 في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، الذي نُقل إليه عقب تعرُّضه لخطأ طبي ببرج الدمام الطبي، وهي القضية التي أُحيلت إلى المدعي العام، عقب تحقيقات "صحة الشرقية".

 وكان "الثبيتي" قد أجرى عملية (خراج)، وبعد إفاقته من البنج حدث خطأ من أحد أفراد الفريق الطبي، وتحديداً في فصل جهاز الأوكسجين؛ بسبب عدم معرفة إعادة وضعه على الحالة المرضية لفترة قاربت عشر دقائق، وهو الوقت الذي كان قلبه عن النبض فيه. وبعد محاولات لتركيب أنبوب الأوكسجين تم تدارك الوضع، ولكن بعد أن فقد وعيه؛ ليدخل بعدها في غيبوبة، دامت أكثر من أسبوعَيْن تقريباً، ثم توفي رحمه الله.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org