صحة تبوك: طلبنا من المقاول حل مشكلة انقطاع المياه عن "صحة البدع"

قالت: المشكلة بين المقاول والموردين بسبب مستحقات مالية
صحة تبوك: طلبنا من المقاول حل مشكلة انقطاع المياه عن "صحة البدع"

أكدت الشؤون الصحية بمنطقة تبوك أن إدارة الصيانة والتشغيل بالشؤون الهندسية بصحة المنطقة قامت بمتابعة انقطاع المياه عن قطاع صحي البدع في حينه وذلك بالاتصال بمدير الشركة وطلبت منه سرعة حل تلك المشكلة وكذلك المشاكل في المنطقة بشكل عام والتي تخص شركتهم . جاء ذلك في معرض ردهم على خبر نشرته "سبق " بعنوان قطاع صحي البدع بدون ماء وكهرباء.

وقالت إن المشكلة نشأت بين المقاول والموردين لمياه القرى حيث رفضوا التوريد للمراكز بسبب وجود مستحقات لهم  سابقة لدى مقاول الصيانة الذي وعد  بأنه خلال الأيام القادمة سوف تحل تلك المشاكل ، فيما تم تأمين المياه من قبل إدارة المستشفى.

وبينت صحة تبوك بأنه سيتم تعميد جميع المواقع المتضررة من التوريد على حساب مقاول الصيانة مباشرة حسب النظام في حالة التأخر، وأشارت إلى أن انقطاع الكهرباء عن سكن عمال الشركة بأن هناك جهات مسؤولة عن متابعته وحله بين العمال وصاحب العمل ولا علاقة للشؤون الصحية به.

وكانت مصادر لـ"سبق" ذكرت بأن مراكز الرعاية الصحية الأولية بمحافظة البدع التابعة لمنطقة تبوك "، تواجه منذ يومين نقصاً حاداً في المياه، بعد توقف المقاول عن تغذيتها، مشيرةً إلى أن هناك مراكز تنعدم فيها المياه؛ فضلاً عن انقطاع الكهرباء عن سكن عمال المهن وعمال النظافة في المستشفى وطفح مياه الصرف الصحي في سكن الممرضات والمراكز الصحية ما أثر على سير العمل، ويحتاج لتدخل الشؤون الصحية بمنطقة تبوك.

يذكر أن محافظة البدع يتبع لها ستة مراكز رعاية صحية أولية، إلى جانب المستشفى العام، وهي مركز صحي في قرية مقنا، وشرما، والخريبة، والعصيلية، ومركزين  صحيين في محافظة البدع .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org