"صحة حفر الباطن" تكشف لـ"سبق" تفاصيل تسليم جثة مواطنة بالخطأ لذويها

"العنزي": حفظ الجثث يتم بناءً على ما يرد بمحاضر التسليم من الجهات المباشرة
"صحة حفر الباطن" تكشف لـ"سبق" تفاصيل تسليم جثة مواطنة بالخطأ لذويها
تم النشر في

 كشفت الشؤون الصحية بحفر الباطن النقاب عن الخطأ الذي وقع أثناء تسليم جثة أحد المتوفين نتيجة حادث مروري؛ حيث ذكر لـ"سبق" الناطق الإعلامي لصحة حفر الباطن "عبدالعزيز العنزي" أن مديرية الشؤون الصحية تود أن تتقدم بخالص العزاء والمواساة لعوائل المتوفين، وأن يرحمهم ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وأضاف "العنزي" أنه فيما يخص تسليم الجثث أنه يتم استلام الجثث من قبل المستشفيات من خلال الجهات التي تباشر هذه الحوادث؛ كالهلال الأحمر، والدفاع المدني، والمرور، والشرطة، وغيرهم، ويتم حفظ الجثث بناءً على ما ورد من أسماء بمحاضر التسليم وحسب المخاطبات الرسمية والبيانات التي تتم بالمحاضر من خلال ذوي المتوفين. 

وتابع "العنزي": أما بخصوص هذه الحالة فقد تم تسليم الجثث والإصابات من خلال إدارة المرور وفق ما ورد من خطابات رسمية تضمنت أسماء المتوفين والخطأ الموجود في اسم إحدى الجثث كان في خطاب إدارة المرور الوارد لمستشفى القيصومة، وبناء عليه تم تسليم الجثة بتواجد أقارب العائلة بالمستشفى.

وأشار إلى أنه بعد مثول زوج المعنية اكتشف الخطأ بالأسماء، ومن ثم تم توجيه ذوي المتوفاة من قبل المستشفى لإحضار تصريح دفن بعد تعديل الاسم من المرور.

يذكر أن حادثاً مرورياً وقع بالقرب من محافظة حفر الباطن، نتجت عنه وفاة وإصابة عدد من الأشخاص؛ حيث تفاجأ أحد المواطنين بعد دفنه زوجته، وعند مراجعته لأخته المصابة جراء الحادث بمستشفى الملك خالد بأن هناك خطأ وقع بالأسماء، واتضح له أن المصابة هي زوجته والجثة المدفونة كانت لأخته.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org