"صحي الصفة" بحلي القنفذة يعاني تعطل جهاز الأشعة منذ عام

الأهالي يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى المراكز البديلة
"صحي الصفة" بحلي القنفذة يعاني تعطل جهاز الأشعة منذ عام

يعاني مركز صحي الصفة بحلي بمحافظة القنفذة من تعطل جهاز الأشعة  منذ عام، حيث يتم تحويل جميع المرضى الذين بحاجة إلى أشعة إلى مراكز صحية أخرى بمسافات متباعدة وغير قريبة .
 
وشكا الأهالي من تعطل الجهاز طوال هذه الفترة حيث لم يتم إصلاحه أو إحلاله بجهاز جديد متطور حتى الآن, فيما يتم تكليف المراجعين بمراجعة مركز صحي الشعب أو السلامة وكلاهما يقعان بمسافات بعيدة وهي معاناة حقيقة يتكبدها مراجعو هذا المركز.
 
وأكد البعض من الأهالي  أن فني الأشعة بالمركز تم تكليفه إلى مركز صحي الشعب لعدم وجود جهاز أشعة بالمركز، مطالبين بإحلال جهاز الأشعة بآخر حديث رأفةً بحال الكثير من السكان العجزة وكبار السن .
 
في سياق متصل أكد  الناطق الإعلامي بصحة القنفذة إبراهيم المتحمي أن جهاز الأشعة بالفعل متعطل عن العمل لقدمه وكثرة إصلاحه وحاجته إلى قطع باهظة الثمن مقارنة بسعر شرائه جديداً .
 
وأضاف المتحمي أنه لا  فائدة من إصلاح الجهاز الحالي حيث إن تكلفة الإصلاح أعلى من نصف سعر قيمة الجهاز، لافتاً إلى أنه يجري حاليًا العمل على إحلاله بجهاز جديد، مؤكداً في ختام حديثه أنه تم التنسيق لسكان نطاق المركز الصحي لعمل حالات الأشعة في المرافق الصحية القريبة منه، وهي مركز صحي الشعب والفريق والسلامة ومستشفى جنوب القنفذة .
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org