"صناعي جدة" يحتفل بتخريج الدفعة الأولى والثانية لبرنامج الفني الصغير

"صناعي جدة" يحتفل بتخريج الدفعة الأولى والثانية لبرنامج الفني الصغير

تعتني بالطلاب من الصف السادس إلى الثالث المتوسط

برعاية مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالمعهد الصناعي الثانوي بجدة، أقيم حفل تخرج الدفعتين ببرنامج الفني الصغير بمسرح المعهد، بحضور كل من رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل كدسة، ومدير المعهد مسفر بن عبدالله بدران، وعدد من أولياء أمور الطلاب.

 

وأشار مدير المعهد أن مثل هذه البرامج تعد من البرامج الابداعية المبتكرة والتي تعتني بأبنائنا الطلاب من الصف السادس إلى الثالث المتوسط على مستوى مناطق المملكة، واكتسابهم مهارات فنية وتقنية وهندسية تعود عليهم بالنفع في حياتهم المستقبلية، حيث أُعد البرنامج على ثلاث مستويات :

 

المستوى الأول:

الفني الصغير: وتشمل "دورة المهارات الأساسية في استخدام العدد والأدوات – دورة أساسيات الكهرباء – دورة اساسيات النجارة – دورة اساسيات السباكة"، مدة البرنامج 12 يوم كل يوم 3 ساعات، بإجمالي عدد ساعات 36 ساعة، موزعة على 4 دورات .

 

المستوى الثاني

التقني الصغير: "تشمل أساسيات الإلكترونيات– صيانة الحاسب الآلي-  أساسيات ميكانيكا السيارات"، مدة البرنامج 12 يومًا كل يوم 3 ساعات، بإجمالي عدد ساعات 36 ساعة، موزعة على 3 دورات.

 

المستوى الثالث

المهندس الصغير: يشمل العديد من الدورات على سبيل المثال "الروبوت– الاردوينو– الراسبري– الاوتوكاد  وإنتاج المشاريع... وعدد من الدورات التي سوف يتم تنفيذها في المستوى الثالث ".

 

وبنهاية اللقاء كرَّم مدير المعهد الطلاب المشاركين بالبرنامج، كما قدم شكره لرئيس مركز خدمة المجتمع والتدريب المشترك بالمعهد عبدالمجيد حبيب الله صاحب فكرة البرنامج والقائمين على تنفيذ البرنامج.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org