"2217" ضابطًا وفردًا و"966" آلية لتنفيذ خطة دوريات الأمن في رمضان بمكة

تغطية محكمة لجميع المواقع والتغطية الشاملة للمنطقة المركزية
"2217" ضابطًا وفردًا و"966" آلية لتنفيذ خطة دوريات الأمن في رمضان بمكة

 كشف مدير إدارة دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة "العقيد محمد السهيمي" عن ملامح خطة العمل الميداني لشهر رمضان المبارك لعام ١٤٣٨هـ.

وأوضح العقيد "السهيمي" أن إعداد الخطة لهذا العام تم وفق خطط علمية ومسح ميداني لجميع المواقع بالعاصمة المقدسة، وتم استحداث خطوات جديدة ستسهم في إنجاح خطة هذا العام وفق رؤية مدروسة، وذلك حسب توجيهات مدير الإدارة العامة لدوريات الأمن. 

وأضاف "السهيمي" أن القوة البشرية مكونة من "43" ضابطًا و"2174" فردًا وصف ضابط، وعدد "966" آلية، وعدد "18" دراجة نارية، بالإضافة لـ"48" دورية سرية في الفترة الواحدة.

وأشار إلى أن خطة هذا العام اتسمت بالتغطية المحكمة لجميع المربعات والمواقع والتغطية الشاملة للمنطقة المركزية ما بين فرق راجلة وفرق سرية ودوريات ثابتة ومتحركة، ووجود فرق سرية على مدار الساعة؛ لرصد أي تحرك مشبوه قد يوثر على سلامة قاصدي بيت الله الحرام.

وبين أنه تم إحكام جميع المواقف المحيطة بالمنطقة المركزية المخصصة لوقوف السيارات وعددها خمسة مواقف رسمية، وغطيت كذلك المواقف الخارجية للعاصمة المقدسة وعددها "9" مواقف رسمية، ونشر فرق سرية وفرق راجلة حول المنطقة المركزية على مدار الساعة. 

وأكد مدير إدارة دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة حرص إدارة دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة على سلامة قاصدي بيت الله الحرام وتوفير جميع السبل لسلامتهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org