"ضاحية الأصفر" بالأحساء ..آلاف الوحدات السكنية على مساحة ٥٥ مليون متر مربع

تشتمل على أسواق وخدمات متكاملة وينفذها تحالف سعودي-صيني
"ضاحية الأصفر" بالأحساء ..آلاف الوحدات السكنية على مساحة ٥٥ مليون متر مربع

كشفت مصادر أن تحالفاً "سعودياً- صينياً" مؤلفاً من خمس شركات سيتولى دراسة مشروع المدينة الجديدة التي تقرر إنشاؤها في ضاحية الأصفر بالاحساء، وتحديد مدة التنفيذ وعدد الوحدات السكنية وكافة التفاصيل المتعلقة.


ويمتد مشروع "ضاحية الأصفر" على مساحة تصل الى ٥٥ مليون متر مربع سيقام عليها أكثر من ٧٠ ألف وحدة سكنية إضافة لأسواق وخدمات متكاملة.


وشهد اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة الإنشاء الصينية ووزارة الإسكان السعودية بشأن المشروع خلال الاجتماع الاول للجنة السعودية - الصينية المشتركة رفيعة المستوى والذي ترأسه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في العاصمة الصينية بكين، مع نائب رئيس الوزراء الصيني تشانج قاو لي؛ بحضور عدد من المسؤولين في البلدين.

جدير بالذكر أن الاجتماع اليوم شهد توقيع 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين حكومتَي المملكة العربية السعودية، وجمهورية الصين الشعبية بينها مذكرة في مجال الاسكان، تشمل التوقيع على مذكرة تفاهم في قطاع الطاقة، التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال تخزين الزيوت، والتوقيع على اتفاقية تفاهم في فرض القرض التنموي للمساهمة في تمويل مشروع إعادة تشييد للمناطق المتأثرة بالزلازل.

وتتضمن الاتفاقيات كذلك التوقيع على اتفاقية في القرض التنموي للمساهمة في تمويل مشروع تشييد عدد من المباني لكلية الهندسة المهنية المالية، التوقيع على برنامج تنفيذي لتنمية طريق الحرير المعلوماتي، التوقيع على اتفاقية مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإسكان، التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعدين إضافة إلى التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة التجارة الصينية والصندوق السعودي للتنمية.

وتشمل الاتفاقيات التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الموارد المائية، التوقيع على جدول زمني في برنامج تعاون بين المصلحة الوطنية العامة الصينية لرقابة الجودة والاختبار والحجر ووزارة التجارة والاستثمار السعودية،  التوقيع على برنامج تنفيذي لاتفاقية تعاون ثقافي، التوقيع على برنامج بين إدارة التقييس الصينية والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والتوقيع على اتفاقية مذكرة تفاهم بين وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا.

كما تتضمن الاتفاقيات المبرمة، التوقيع على مذكرة تعاون في مجال الترجمة ونشر الأعمال الأدبية والكلاسيكية، والتوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومة الإنشاء ووزارة الإسكان السعودية بشأن مشروع إنشاء مدينة جديدة في ضاحية الأصفر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org