طالبات جامعة نجران يناشدن بتوفير حافلات تقلهن لمحافظات نجران الشمالية

​أولياء أمورهن: النقل الخاص استنزف جيوبنا وراجعنا المسؤولين دون جدوى!
طالبات جامعة نجران يناشدن بتوفير حافلات تقلهن لمحافظات نجران الشمالية

ناشدت طالبات المحافظات الشمالية لمنطقة نجران، وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ومدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن، بتوفر حافلات تقلهن من وإلى الجامعة، على الرغم من بدء العام الدراسي منذ شهر.
 
"سبق" تلقت شكاوى عددٍ من أولياء أمور الطالبات أكدوا فيها عدم توفر وسيلة نقل للطالبات منذ بداية العام الدراسي دون وجود حلول لإنهاء المشكلة بشكل عاجل وسريع، حتى لا يتأثر عدد من الطالبات بالتغيب، وخصوصًا طالبات الانتظام نتيجة عدم وجود وسيلة مواصلات لهن؛ لكون أن بعض المحافظات تبعد عن مقر الجامعة أكثر من 150 كم، وهي محافظة بدر الجنوب ومحافظة حبونا ومحافظة يدمه ومحافظة ثار والمراكز التابعة لها.
 
وأفاد عددٌ من أولياء أمور الطالبات بأن النقل الخاص استنزف جيوبهم، مشيرين إلى أن النقل الخاص لم ينقل بناتهم سوى بمبلغ 900 ريال، وأن أغلبهم ليس لديه وظيفة، وإنما يعيشون على الضمان الاجتماعي الذي لا يتجاوز 2000 ريال، مبينين أنهم راجعوا المسؤولين عن وسائل النقل بالجامعة، ولم يحلوا مشكلتهم حتى تاريخه.
 
"سبق" تواصلت مع المتحدث لجامعة نجران زهير العمري، وطلبت منه الإفادة حول عدم تأمين وسائل نقل أسوة بالأعوام السابقة، وحتى تاريخه لم يتم الإجابة عن استفسارات "سبق" على الرغم من مراسلته على الإيميل ووسائل الاتصال الأخرى.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org