3650 طالباً وطالبة يواصلون تحصيلهم الصيفي بالمدينة المنورة

بهدف معالجة التعثر ومنع تراكم المناهج واستكمال متطلبات التخرج
3650 طالباً وطالبة يواصلون تحصيلهم الصيفي بالمدينة المنورة
تم النشر في

يواصل أكثر من 3650 طالبا وطالبة من طلاب منطقة المدينة المنورة تحصيلهم الدراسي في برنامج الفصل الصيفي بالمرحلة الثانوية بقسميها ( النظام الفصلي - نظام المقررات) وذلك في أربع مدارس ثانوية ( بنين، بنات ) بالمنطقة.  وكان مدير عام التعليم  بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم اعتمد أربع مدارس ثانوية بالمنطقة ، لتطبيق الفصل الصيفي بها ، منها مدرستين للبنين وهي ثانوية ابي سعيد الخدري التابعة لمكتب جنوب وثانوية الملك عبدالعزيز  التابعة لمكتب شمال.


وتقرر كذلك اعتماد ثانويتين للبنات وهي الثانوية ( 19) بمكتب شرق ، الثانوية ( 48) بمكتب غرب. 


من ناحيته، قال منسق البرنامج الصيفي المشرف التربوي بنظام المقررات عدنان بن كنعان برادة: "برنامج الترم الصيفي ، يهدف إلى معالجة حالات التعثر ومنع تراكم المواد الدراسية وإكمال متطلبات التخرج والتسريع وتقليص الهدر والفاقد التعليمي".


وأضاف: "ستكون بداية اختبارات الفصل الصيفي يوم الأربعاء :  28/11/1437 هـ  ، كما أن الترم الصيفي يستهدف متخرجي الفصل الدراسي الأول من العام 1437 / 1438 هـ ، ومتخففي التخرج".


وأردف: "تقويم الطالب والطالبة في الفصل الصيفي يخضع لفترتين وفق توزيع درجات التقويم الوارد في دليل تقويم المتعلم، وتدرس المواد الدراسية بزمن مضاعف حيث يبلغ زمن الحصه الدراسية الواحدة ( ٩٠ ) دقيقة بواقع ثلاثة حصص يومياً".


وتابع: "يجب على الطالب والطالبة الالتزام بحضور جميع الحصص التي سجلا فيها، وقد استقبل البرنامج أكثر من ( 17 ) طالباً من بعض المناطق والمحافظات حيث ألتحق بالبرنامج طلا من منطقة تبوك ومن محافظة جدة والعلا وينبع والمهد".                                                                 

وكانت وزارة التعليم قد اعتمدت افتتاح فصل صيفي في المدارس الثانوية الصيفية المدمجة في جميع إدارات التعليم، بعد نجاح تجربتها صيف العام الماضي.                     


وقالت الوزارة: "سيتاح تطبيق الفصل الصيفي في جميع إدارات التعليمية مع تشكيل لجان يرأسها مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية تحدد مدى الحاجة لتطبيق فصل صيفي، والمدارس المناسبة لذلك، على ألا تزيد على 12 مدرسة للبنين والبنات في تعليم الرياض، وثماني في جدة، وأربع مدارس في إدارات العموم ، ومدرستين في إدارات التعليم في المحافظات الأخرى".       

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org