"طاهيان سعوديان" يحققان المراكز الأولى بالمسابقة العالمية لفنون الطهي بالبرتغال

"الزهراني" و"العامري" حازا جائزتي أفضل طعام وطبق صحي بحوض المتوسط
"طاهيان سعوديان" يحققان المراكز الأولى بالمسابقة العالمية لفنون الطهي بالبرتغال

 حقق الطاهيان السعوديان أحمد الزهراني، وعلي العامري، من منسوبي المعهد العالي للسياحة والضيافة، جائزتي أفضل مشروع طعام وشراب، وأفضل طبق صحي في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، في مسابقة فنون الطهي العالمية، والتي أقيمت تحت رعاية الاتحاد الأوروبي العالمي للضيافة "Eurhodip" في مدينة فارو بجمهورية البرتغال.

وجاءت فرصة المشاركة في هذه المسابقة نتيجة عضوية المعهد العالي للسياحة والضيافة في الاتحاد ضمن 150 جامعة ومدرسة فندقية عالمية من مختلف دول العالم أعضاء الاتحاد الأوروبي العالمي للضيافة.

وتم ترشيح المعهد ضمن قائمة نهائية تتكون من اثني عشر جامعة ومؤسسة تعليمية فندقية من الأعضاء للمنافسة في المسابقة، بالإضافة إلى أن المملكة العربية السعودية هي الدولة العربية الوحيدة التي شاركت في المسابقة.

وانتدب أربعة من نخبة متدربي المعهد في تخصص إنتاج وخدمة الطعام والشراب؛ للمشاركة في المسابقة، وتمثيل المعهد العالي للسياحة والضيافة في المنافسة، والتي كان موضوعها الرئيس "حمية البحر الأبيض المتوسط - Mediterranean Diet".

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة المعهد العالي للسياحة والضيافة ماجد بن عبدالمحسن الحكير، أن المشاركة بحد ذاتها في مثل هذه المسابقة تعد إنجازاً كبيراً؛ لكونها استقطبت عدة جامعات وكليات ومعاهد عالمية متخصصة في مجال الضيافة، وتعدّ هذه المشاركة مشاركة وطنية تلعب دوراً مهماً في إبراز الشباب السعوديين، وصقل خبراتهم العملية والمهنية، وتحفيزهم للانخراط في مجال الضيافة؛ لكونه أحد أهم المجالات التي تحظى باهتمام حكومتنا الرشيدة؛ تزامناً من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني.

جدير بالذكر أن المعهد العالي للسياحة والضيافة هو أحد مشاريع الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبين مجموعة الحكير للسياحة، وتم تأسيس المعهد في عام 2014 وفق أعلى الأسس الفندقية العالمية المطبقة في الجامعات العالمية السويسرية ومنها جامعة "HTMI" التي تحتلّ الترتيب 12 ضمن أفضل الجامعات الفندقية في العالم".

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org