طبيب في حائل ينسى مقصاً داخل بطن مريض

بعد إجراء عملية سحب سوائل الأسبوع الماضي
طبيب في حائل ينسى مقصاً داخل بطن مريض

وقع طبيب مقيم "تحتفظ "سبق" باسمه" في خطأ طبي خطير عندما نسي مقصا في بطن مريضه الذي أجرى له عملية سحب سوائل الأسبوع الماضي.

وفي تفاصيل الواقعة يقول المواطن محمد سليمان الحايطي لـ"سبق" أعاني  من عدة أمراض مزمنة منها الضغط والسكر والتليف الكبدي ,وقبل نحو ثلاثة أشهر تم تنويمي في مستشفى الملك خالد بحائل ,لإجراء الفحوصات, بعد أن اتسعت رقعة تشبع جسمي بالسوائل حتى منطقة الصدر .

وأضاف المواطن الحايطي أنه خلال تلك الفترة  تم بتر أصبعين من أصابع رجله اليمنى "وخرجت للمنزل ,إلا أن زيادة تشبع جسمي بالسوائل ,أرجعني للمستشفى قبل نحو  شهرين ,وبقيت من تلك الفترة حتى اليوم في المستشفى وعليه أجرى الدكتور الأسبوع الماضي لي عملية سحب المياه من الجسم, لمعرفة أسبابها ,إلا أنه بعد العملية بيومين شعرت بآلام عظيمة".

وواصل: إلا أن الطبيب طمأنني  أنها  طبيعية ,حتى طلب مني إجراء أشعة ,وتبين من خلالها وجود  مقص العملية السابقة قد نسيه في بطني, ومباشرة أخبرني الطبيب بأنه يجب إجراء عملية أخرى لغسيل البطن ,وطلب مني التوقيع على ورقة مكتوبة باللغة الإنجليزية ,فوقعت لثقتي في الطبيب ,إلا أنه بعد إجراء العملية اليوم تبين ,استخراجهم لمقص, ولم يكن إجراء العملية لتنظيف بطني كما أخبرني.

وتابع في حديثه لـ"سبق" أنه يجهل الإجراءات النظامية لأخذ حقه المشروع ,لاسيما أن الطبيب الذي أجرى العملية سيغادر لمصر يوم الأربعاء القادم حسب إفادته له سابقا، مضيفاً أنه قام قبل قليل مدير مستشفى الملك خالد بحائل الدكتور فواز الراشد بزيارته ,وأكد له اتخاذهم إجراء منع الطبيب من السفر حتى التحقيق في الحادثة.

وقال الحايطي في نبرة حزن: كان أملي أن أخرج لبناتي التي لم أراهن منذ شهرين في محافظة الحائط 240كلم جنوب حائل ,ولعدم وجود أحد يقوم بنقلهن لي للزيارة انقطعت عنهن منذ شهرين مدة بقائي في المستشفى.

وطالب الحايطي ,الجهات المختصة وعلى رأسها إمارة منطقة حائل ممثلة بالأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل بالتحقيق في ما تعرض له من خطأ طبي قد يؤثر عليه صحيا في ظل ظروفه الصحية الصعبة.

في سياق متصل  قام عدد من  مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي قبل قليل بإنشاء وسم #مريض_المقص.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org