"طرق عسير" حول إنشاء جسر "ترج": أنهينا اختبار التربة تمهيداً للتنفيذ

"طرق عسير" حول إنشاء جسر "ترج": أنهينا اختبار التربة تمهيداً للتنفيذ

أكدت إدارة الطرق والنقل بمنطقة عسير بخصوص شكاوى أهالي منطقة "ترج" ومطالبتهم بإنشاء جسر بالمنطقة وإنهاء معاناتهم أثناء هطول الأمطار، وما تُسببه من عزل للمنطقة، أن هناك ثلاثة جسور معتمدة وهي: جسر آل الرومي، النجود، الرس، الجعبة؛ مبينة أنه تم الانتهاء من عملية اختبارات التربة؛ تمهيداً للبدء في تنفيذ هذه الجسور؛ وأما بقية الجسور فهي ضمن الدراسات المعتمدة.

 

وأشارت أمانة منطقة عسير لـ"سبق" إلى أن الجسر المطلوب تنفيذه في "ترج" يتبع إدارة الطرق والنقل ببيشة؛ وهي المعنية بتنفيذه، وتم اعتماده في ميزانية 1435/ 1436؛ وذلك وفقاً لمخاطبات تَلَقّتها البلدية من إدارة الطرق والنقل ببيشة.

 

وبيّنت الأمانة أن معدات البلدية خلال فترة الأمطار عَمِلت على فتح الطريق وتمهيده، وساندت الدفاع المدني في ذلك بشكل مستمر.

 

وكانت الأمطار التي هطلت مؤخراً علی قری "ترج"؛ قد تسببت في عزل الأهالي عن العالم الخارجي لقرابة 24 يوماً لعدم وجود جسور وكبارٍ؛ حيث اضطر المواطنون لتعريض أنفسهم للخطر بعبور الوادي الذي يحول بين القرى والمركز لتوصيل المرضى للمستشفى، وجلب الطعام للعائلات، وقضاء مستلزمات الحياة اليومية؛ إلی جانب استخدام معدات ثقيلة تتبع للدفاع المدني والبلدية في عملية التنقل.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org