طريق حضن - الطائف يواصل حصد الضحايا ويحرم المواطنين فرحة العيد

وسط غياب وتجاهل للمسؤولين بوزارة النقل ..والأهالي: انظروا في معاناتنا
طريق حضن - الطائف يواصل حصد الضحايا ويحرم المواطنين فرحة العيد

يواصل طريق "حضن- الطائف" الذي يربط المنطقة الجنوبية بالطائف ومكة مروراً بمحافظة تربة وعدة محافظات وتتزايد به أعداد الشاحنات ذات الحمولة الزائدة الهاربة من الرقابة الأمنية حصد ضحاياه بعد أن لقي مواطن وزوجته وابنته مصرعهم مساء أمس إثر حادث أليم وقع على الطريق.

يأتي هذا في الوقت الذي تعالت فيه أصوات أهالي محافظة تربة والمناطق المجاورة لها، لإنقاذهم وإنهاء معاناتهم من مسرح الحوادث العنيفة والمميتة على امتداد الطريق مما تسبب للمواطنين بالخوف والقلق الشديد، في ظل غياب وتجاهل المسؤولين بوزارة النقل لهذه المشكلة منذ البداية وعدم وضع حد لها.

"سبق" التقت أهالي محافظة تربة والذين طالبوا بضرورة التدخل الفوري لوقف الدماء على امتداد الطريق الذي أفقدهم "الآباء والأمهات والأبناء والبنات" وتسبب في حرمان كثير من الأسر من فرحة العيد والغياب التام عن المناسبات والأفراح.

وأشار الأهالي بأن طريق "حضن- الطائف" يربط المنطقة الجنوبية بالطائف ومكة مروراً بمحافظة تربة وعدة محافظات؛ منها: "الخرمة، ورنية، وبيشة"، وتتزايد به أعداد الشاحنات ذات الحمولة الزائدة الهاربة من الرقابة الأمنية؛ في ظل غياب دوريات مرور محافظة تربة لمراقبة المخرج الرئيسي من المحافظة لهذا الطريق، وكذلك غياب دوريات أمن الطرق بمركز كبري عشيرة لمراقبة الطريق لمنع الشاحنات ذات الحمولة الزايدة وقلابات البطحاء التي تتوسط الطريق على مدار الـ 24 ساعة، فيما لا يزال الخطر مستمرا ويهدد حياة مرتادي الطريق من المسافرين.

وناشد الأهالي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بالنظر في معاناتهم بآمل توجيه المسؤولين لسرعة حلها، مؤكدين في الوقت ذاته ثقتهم المسبقة بحرص أمير المنطقة وسائر ولاة أمرهم للوقوف معهم دومًا، وتوجيه المسؤولين لتلبية هذه المطالب بشكل عاجل لخدمتهم.

إلى هذا أدى الأهالي عقب صلاة ظهر اليوم الصلاة على المواطن طلال ضيف الله مقعد سرحان البقمي، وزوجته وابنته يرحمهم الله، وسوف تقام عقب صلاة عصر اليوم، الصلاة على المواطن دوخي بن ثاني البقمي يرحمه الله، إثر الحادث الذي وقع على امتداد الطريق مساء أمس.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org