طلاب كليات جامعة شقراء بعفيف يطالبون بتيرم صيفي

قالوا القرار جعلنا نبحث عن قبول "زائر" في جامعات أخرى
طلاب كليات جامعة شقراء بعفيف يطالبون بتيرم صيفي

طالب عددٍ من طلاب جامعة شقراء بكليات محافظة عفيف (التربية - وإدارة الأعمال) جامعتهم، بإعادة النظر في قرار إلغاء التيرم الصيفي لهذا العام، وقصر المستويات الدراسية التي يحق لهم الاستفادة منه على الخريجين فقط، واصفين ذلك بأنه أحبط أمالهم في الاستفادة من الإجازة الطويلة واسثمارها في التعليم.  

ويقول الطالب محمد المغيري وعامر المهيدلي أن بعض الطلاب أن بعض الطلاب لم يتبق له عن التخرج سوى ساعات محدودة وقد أجبرهم هذا القرار على البقاء لفصول إضافية كان بإمكانهم تقليصها بالتيرم الصيفي. 

ويضيف لهم رابح العتيبي وعلى العتيبي أنهم يقطعون مسافة تقارب الـ 400 كلم ذهاباً وإياباً من أجل الدراسة وإحرامهم من الدراسة الصيفية يمد ذلك التردد اليومي لفصول أخرى كان بإمكانهم أختصارها إن أُتيحت لهم الفرصة .

ويسطرد بدر الضليعي  ومحمد الغنامي من قسم اللغة الأنجليزية بقولهم "تفاجئنا بقرار إلغاء التيرم الصيفي والبعض من الطلاب اتجه بعد هذا القرار للبحث عن قبول كزائر في جامعات أخرى". 

وناشد الطلاب جميعهم مدير جامعة شقراء الدكتور عدنان الشيحة باتاحة دراسة التيرم الصيفي بكلياتهم، واضافة مواد من مختلف المسويات في تخصص إدارة الأعمال، لمساعدتهم على تجاوز المواد المتعثرة في الخطة الدراسية، واستثمار الإجازة الصيفية في الدراسة.

مصدر في جامعة شقراء أوضح لـ "سبق" أن اللائحة للدراسة الصيفية تقتصر في فتح التيرم الصيفي، على الطالب الخريج الذي يكون عدد الساعات الدراسية المتبقية في خطته لاتتجاوز تسع ساعات فقط. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org