طلاب وطالبات مكة بالمرحلة النهائية لمسابقة "نايف" لحفظ الحديث

على مستوى مدارس مكة وجدة والطائف والقنفذة والليث
طلاب وطالبات مكة بالمرحلة النهائية لمسابقة "نايف" لحفظ الحديث

شارك 3 من طلاب تعليم منطقة مكة المكرمة - بمرافقة مدير إدارة التوعية الإسلامية فيصل بن أحمد أبو حيمد، منسق مسابقة الأمير نايف بن عبد العزيز لحفظ الحديث النبوي لمنطقة مكة المكرمة - في المرحلة النهائية على مستوى السعودية في مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث في دورتها الثانية عشرة، التي أقيمت في المدينة المنورة اليوم.

وأوضح فيصل بن أحمد أبو حيمد أن الطلاب المرشحين خضعوا لمتابعة دقيقة من قِبل معلميهم بتكثيف المراجعة، وتدريبهم على آلية المسابقة، وتزويدهم بالمهارات المناسبة لتجاوز الاختبار.

وأضاف أبو حيمد بأنه مثَّل المنطقة من الطلاب في المرحلة الابتدائية الطالب / فراس أيمن قطب من مدرسة فقيه الابتدائية من تعليم مكة، وفي المرحلة المتوسطة الطالب حذيفة محمد فاروق من تعليم جدة، وفي المرحلة الثانوية الطالب أحمد درديري من تعليم القنفذة.
 
وبيَّن أبو حيمد أن هذه المشاركة تأتي بعد تأهُّل الطلاب الثلاثة على مستوى منطقة مكة المكرمة في المسابقة التي أُقيمت في مكة المكرمة على مستوى المنطقة، التي ضمت (مكة المكرمة-جدة -الطائف-القنفذة-الليث).

ولفت مدير إدارة التوعية الإسلامية إلى أنه فازت كل من الطالبة تسنيم أحمد شهدة وليان باسل محمد بدر ويمنى عبد الحميد كريم بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في التصفيات النهائية على مستوى السعودية بالمسابقة.

وبدورها، أفادت مديرة إدارة التوعية الإسلامية من تعليم مكة مها قماش بأنه تمت التصفية النهائية لمسابقة الأمير نايف - رحمه الله - للحديث النبوي على مستوى السعودية، وفازت طالباتنا الثلاث بالفروع الثلاث، وكان ذلك بعد عقد المسابقة على مستوى المحافظة، ثم على مستوى المنطقة، وتم ترشيح الطالبات الثلاث لدخول المسابقة على مستوى السعودية، وفزن جميعهن بحمد الله وكرمه.

من جانبها، باركت منسقة المسابقة بمنطقة مكة المكرمة منال الرخيمي لجميع الطالبات اللاتي تشرفن بحفظ هذا العلم الجليل، حفظ سنة المصطفى - صلى الله عليه وسلم -، وكذلك من لم يحالفهن الفوز يكفيهن شرفًا أنها في صدورهن.

أما الطالبة تسنيم أحمد شهدة من المدرسة الرابعة عشرة لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة فعبَّرت عن سعادتها بهذا الفوز قائلة: اشتركت في مسابقة اﻷمير نايف للسنة النبوية، وتم ترشيحي للمرحلة النهائية بالمدينة المنورة، وأنا سعيدة بحفظي أحاديث رسول الله - صلى الله عليه وسلم -. وقد زادت فرحتي بأن منّ الله عليّ بالفوز في التصفية النهائية بالمدينة المنورة.

إلى هذا، قالت الطالبة يمنى من ثانوية الزهراء بمحافظة جدة: مشاعر الفرح لا توصف، والكلمات تعجز عن التعبير عن الأحاسيس والسعادة التي تغمرني بفضل الله. جزى الله عني خير الجزاء كل من ساهم في دعمي ومتابعتي من إدارة التوعية إلى إدارة المدرسة ومعلماتي وأهلي وصديقاتي.

من جانبها، قالت الطالبة ليان باسل شيخ محمد بدر من المدرسة المتوسطة العشرين بجدة: أحمد الله رب العالمين الذي منّ عليّ بهذا الفضل العظيم، وفزت على مستوى المملكة العربية السعودية في مسابقة الأمير نايف بن عبد العزيز لحفظ الحديث النبوي الشريف.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org