15 طلباً لـ"أهالي يبس" لأمير الباحة أبرزها  تحويل تبعية المركز لـ"المخواة"

وعدهم بدراسة الأمر ووضع الحلول المناسبة لخدمة المنطقة
15 طلباً لـ"أهالي يبس" لأمير الباحة أبرزها  تحويل تبعية المركز لـ"المخواة"
تم النشر في

سلّم أهالي مركز يبس، أمير منطقة الباحة مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، خمسة عشر طلباً واحتياجاً تنقص المركز الذي تتبعه العديد من القرى والهجر.

 

وكان من أبرز تلك الطلبات من جانب الأهمية والتى تسلمها أمير المنطقة خلال زيارته التفقدية اليوم الثلاثاء، لمركز يبس، تحويل تبعية المركز لمحافظة المخواة بدلاً من محافظة غامد الزناد، الذي سبق وأن ذكر الأهالي المعاناة التي حدثت لهم بعد تحويل تبعيتهم لغامد الزناد البعيدة ذات الطريق الصعب بعدما كانت للمخواة قبل عدة سنوات، ونشرت "سبق" تلك المعاناة قبل عدة أيام.

 

وتفاءل الأهالي خيراً باستماع أمير المنطقة لهم، وقراءة كافة طلباتهم دون عجلة منه، مما أشعرهم بأن زيارته جاءت لتلمس همومهم عن كثب والسعي في وضع الحلول لها.

 

وتضمنت الطلبات المقدمة إيجاد مركز للدفاع المدني منوهين إلى وجود طرق سريعة تحصل فيها عدة حوادث مرورية ووجود أودية تأتي منها سيول قوية وتحصل على إثرها حالات غرق واحتجازات، وطلب سفلتة طريق الحضن باعتباره طريقاً رئيسياً وحيوياً ويربط عدة قرى بالمدارس، وتعديل منحنى خطير في طريق يبس المخواة شمال شرق المركز منعًا للحوادث والتي كان أحدها مصرع الشاب حمدان علي الغامدي، وتعديل منحنى خطير آخر في طريق الكشاد الذي يربط مركز يبس ببني عيسى.

 

 كما طلب الأهالي سفلتة مخطط يبس وسفلتة مداخل جميع القرى الرئيسية وطرق المنازل الترابية، إضافة إلى  دعم المركز الصحي بالكوادر الطبية، واستكمال مشروع مدرسة عمرو بن العاص بقرية بريدة المتعثر منذ نحو سبعة أعوام، وفصل ثانوية الأميرة فهدة بنت العاصي الشريم عن المرحلة المتوسطة. ومعالجة طفح المجاري المستمرة، وافتتاح لجنة تنمية اجتماعية لتحتوي الشباب ووقتهم وتنمّي أفكارهم وتربيهم مهنياً وعلمياً، وافتتاح مركز للهلال الأحمر، ومعالجة ضعف شبكة الاتصالات إضافة لعدم وجود خدمة الهاتف الثابت DCL رغم حاجة الدوائر الحكومية للخدمة.

 

 كما طالب الأهالى باعتماد سوق شعبي لهم خصوصاً أن الموقع المعد للسوق مستلم من البلدية، وتوجيه البلدية بالتغاضي عن شرط الصك الشرعي في شروط استخراج رخص المحلات التجارية، إضافة إلى توسيع النطاق العمراني ليشمل جميع قرى يبس، حتى يستطيع الأهالي امتلاك صكوك استحكام على أملاكهم الزراعية والسكنية والتجارية، واستكمال مشروع إيصال شبكة المياه إلى جميع القرى، ودعم يبس بمشاريع سكنية جديدة مناسبة لاحتياجات الأسر من وزارة الإسكان.

 

وكان أمير منطقة الباحة، الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، قد قام اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية لمركز يبس، وكان في استقباله لدى وصوله المركز محافظ غامد الزناد محمد بن سالم البقيصي ورئيس مركز يبس، راشد الحمراني، وعدد من المسؤولين.

 

واطلع فور وصوله على اللوحات الخاصة بالمشاريع المنفذة والجاري تنفيذها، كما استمع إلى شرح قدمه رئيس بلدية يبس ثامر المالكي، عن المشاريع البلدية المنفذة بالمركز البالغ تكلفتها حوالي 22 مليون ريال وتشمل مشاريع سفلتة وإنارة وتحسين مداخل المركز وحدائق ومنتزهات ومشاريع لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وأسواق للخضار واللحوم وساحات شعبية وتسوير مقابر، كما اطلع على لوحات للمشاريع البلدية الجاري تنفيذها بالمركز بتكلفة 16 مليون ريال وتشمل مشاريع سفلتة وإنارة ساحات وممرات وملاعب ومشاريع لدرء أخطار السيول.

 

والتقى أمير المنطقة بأهالي مركز يبس واستمع إلى احتياجاتهم ومطالبهم، مؤكداً للأهالي الحرص على تلبية احتياجاتهم بتنفيذ المزيد من المشاريع في ظل الدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لخدمة المواطنين وتحقيق الرفاهية لهم، حاثاً المسؤولين بالمحافظة والمركز على بذل المزيد من الجهود لخدمة المواطنين وتلمس احتياجاتهم والحرص على متابعة المشاريع الجاري تنفيذها لخدمة أهالي المحافظة.

 

وافتتح أمير منطقة الباحة مركز صحي يبس، بعد ذلك قام بجولة تفقدية داخل المركز الصحي واستمع إلى شرح عن أقسام المركز قدمه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور مشعل السيالي.

 

وفي نهاية الجولة قدم المسؤولون بالمركز الصحي هدية تذكارية لأمير المنطقة، فيما قام أمير منطقة الباحة بجولة تفقدية لعدد من مشاريع سفلتة الطرق التي تربط عدداً من القرى بمركز يبس وبالمحافظات المجاورة، رافقه خلالها أمين منطقة الباحة المهندس محمد المجلي، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي، ومدير عام مكتبه أحمد السياري، ومدير العلاقات العامة بإمارة المنطقة خضر الغامدي، وعدد من المسؤولين.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org