طهران تعترف: مقتل أكثر من ألف مسلح إيراني في سوريا

الحرس الثوري: خمسون قتيلاً في اشتباكات حدودية أمس الثلاثاء
طهران تعترف: مقتل أكثر من ألف مسلح إيراني في سوريا

اعترف رمضان شريف الناطق باسم قوات الحرس الثوري بإيران، بمقتل 50 من عناصر الحرس يوم أمس في مرتفعات جبال قنديل غربي البلاد. 

وقال "شريف" في مقابلة مع وكالة أنباء إيلنا الحكومية: إن 50 عنصراً من قوات مغاوير التابعة لقوات الحرس لقوا حتفهم في عمليات استعادة مرتفعات قنديل وجاسوسان.

وأضاف "شريف": بحسب موقع المعارضة الإيرانية؛ فإن الهدف من هذه العملية تثبيت الأمن والاستقرار؛ ليتمكن المحافظ في شمال غرب البلاد من تقديم الخدمة للسكان على حد وصفه.

وكانت إيران قد أعلنت، الثلاثاء، أن عدد قتلاها من أعضاء المليشيات المسلحة الإيرانية التي تُقاتل في النزاع السوري الجاري، "تجاوَزَ ألف قتيل".

وقال رئيس "مؤسسة الشهداء وقدامى المحاربين في إيران": إن حوالى ألف مقاتل أرسلتهم طهران إلى سوريا، قُتلوا في النزاع، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف محمد علي شهيدي محلاتي في خطاب أمام أعضاء ميليشيا "الباسيج"، أن "عدد شهداء بلادنا" الذين سقطوا في سوريا "تجاوز ألف" مقاتل، دون تحديد جنسيات القتلى.

وأرسلت إيران مستشارين عسكريين ومقاتلين جنّدتهم من أفغانستان وباكستان لدعم نظام الأسد؛ حيث يطلق عليهم في إيران اسم "المدافعون عن مراقد أهل البيت"؛ في إشارة إلى العتبات الشيعية المقدسة في سوريا. وتُعَد إيران من أبرز حلفاء النظام السوري، وتؤمّن له دعماً مالياً وعسكرياً منذ بداية الحرب الأهلية في أواخر 2011، كما أنها شريكة في الجرائم التي ارتُكبت ضد الشعب السوري.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org