طهران تواصل التضليل وتزعم بعد "بيان الصخير": الجزر الثلاث إيرانية

استمرّت في سياستها العدوانية.. و"قاسمي" يدّعي: سياستنا حسن الجوار
طهران تواصل التضليل وتزعم بعد "بيان الصخير": الجزر الثلاث إيرانية

 واصلت إيران سياسة التضليل، وهاجمت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بعد البيان الختامي لقمة المنامة في البحرين، زاعمةً أن دول المجلس تتدخل في شؤون طهران الداخلية، بعد تجديد المجلس الدعوة إلى إعادة الجزر الإماراتية المحتلة إلى أصحابها، وفق ما نقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الخميس.

وزعم "قاسمي" حسب وكالتي "مهر" و"تسنيم" للأنباء، أن "الجزر جزءٌ لا يتجزّأ من الأراضي الإيرانية"، كاستمرار في سياستها العدوانية ومحاولة لتضليل الحقائق الدامغة، وتغطية قيام إيران عام 1971 باحتلال الجزر الثلاث.

واستفاض المتحدث، معتبراً أن المطالبات الخليجية لن تؤثر "على وحدة أراضي وسيادة إيران على هذه الجزر" وفق ما نقله موقع "24" الإماراتي.

كما هاجم بهرام قاسمي دول الخليج بسبب إدانتها "تسييس إيران لموسم الحج، والتدخّل في شؤون البحرين"، مشدداً على "أن السياسة المبدئية لإيران، تقوم على حسن الجوار والاحترام المتبادل، وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى"، علماً بأن إيران لا تنفكّ تحرّض على السعودية، وتدعم الانقلابيين في اليمن، وتشارك في قتل السوريين، وتحكم قبضتها على لبنان والعراق.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org