"السعودية الخليجية" تطلق أولى رحلاتها من الدمام إلى الرياض

"الجعويني": ستسهم في تنمية الحركة الجوية.. والانطلاق الدولي بعد 90 يوماً
"السعودية الخليجية" تطلق أولى رحلاتها من الدمام إلى الرياض

تصوير: على العياش: دشنت شركة الطيران السعودية الخليجية أمس التاسع والعشرين من أكتوبر، أولى رحلاتها من مطار الملك فهد بن عبدالعزيز الدولي بالدمام إلى مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض.

 

وأكد مدير عام مطار الملك فهد الدولي بالدمام تركي بن عبدالله الجعويني، أن تسيير رحلات جديدة للشركة سيسهم في تنمية الحركة الجوية وزيادة عدد المسافرين عبر مطار الملك فهد الدولي، وينعكس إيجابًا على حركة الإركاب وأعمال الشحن في المنطقة خاصة وصناعة النقل الجوي في المملكة عامة.

 

وأشار الجعويني إلى أن انطلاق "السعودية الخليجية" يعد إضافة لقدرات المطار التشغيلية واتساع نطاق خدماته على الصعيد الداخلي، بما لديها من قدرات وخبرات إدارية ستسهم في أنشطة النقل الجوي بالمطار وتقديم أعلى درجات الكفاءة والمهنية في هذا المجال.

 

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخطوط السعودية الخليجية صلاح عبدالهادي القحطاني أن خطط الشركة المستقبلية ستكون انعكاساً إيجابياً لاحتياجات المسافر في الراحة والترفيه مع العناية بالسلامة والأمن والجودة.

 

وكانت خطوط الطيران السعودية الخليجية انطلقت برحلتين يومياً بين الدمام والرياض، معلنة أنها ستتبع ذلك برحلتين يوميًا بين الدمام وجدة في مطلع نوفمبر القادم وأما الرحلات الدولية فستنطلق بعد ٩٠ يوماً إلى القارة الهندية والدول العربية المحيطة وتبدأ الرحلات إلى أوروبا خلال عام.

 

وقد أعلنت الشركة عن خططها التشغيلية بمباشرة رحلاتها المجدولة من 29 أكتوبر الحالي بواقع رحلتين يومياً بين الدمام والرياض، وستتبع ذلك برحلتين يومياً بين الدمام وجدة في السابع والعشرين من نوفمبر المقبل.

وسيتم تشغيل هذين المسارين بأسطول من طائرات إيرباص A320 الجديدة والمزودة بأحدث التقنيات وأنظمة الترفيه على متن الطائرة، وأعلى المواصفات لتوفير الراحة والسلامة. وتعتزم الشركة تشغيل ما يصل إلى سبع رحلات بين الرياض وجدة في الربع الأول من عام 2017، وستكون الرحلة الدولية الأولى من الدمام إلى دبي في الربع الأول من عام 2017.

وبالإضافة إلى الطائرات الأربع الجديدة من طراز إيرباص A320 في الأسطول الحالي، سيتم إضافة طائرات جديدة في صيف عام 2017.

 

يذكر أن حجوزات خطوط الطيران السعودية الخليجية مفتوحة الآن عبر الإنترنت من خلال موقعها الإلكتروني، www.saudigulfairlines.com. وعن طريق رقم مركز الاتصال 920022022 ".

 

 

 

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org