عابرو طريق لبوة بغامد الزناد يطالبون بإنشاء عبارات لوقف الحوادث المصاحبة للأمطار

وادي القرية يشكِّل خطورة عند جريانه إذ يؤدي لاحتجازات وتوقُّف مصالح المواطنين
عابرو طريق لبوة بغامد الزناد يطالبون بإنشاء عبارات لوقف الحوادث المصاحبة للأمطار

ناشد أهالي وعابرو طريق لبوة - نصبة بغامد الزناد بتهامة الباحة بلدية غامد الزناد وضع عبارات بقرية لبوة؛ إذ يعبر تلك القرية وادي المجامع الخطير، ويتوقف عدد كبير من مستخدمي الطريق عن العبور لجريانه بالسيول الجارفة، ويشكِّل خطورة كبيرة وقت الأمطار نتيجة احتجازات وتوقف مصالح المواطنين بشكل عام، والطلاب والطالبات والموظفين بشكل خاص؛ إذ يعد طريق لبوة طريقًا حيويًّا ومهمًّا، يخدم أكثر من قرية.

وطالب الأهالي الجهات ذات العلاقة بإيجاد حل لهذه المشكلة وقت هطول الأمطار، ووضع عبارات لمجاري الأودية للتقليل من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وذكر أحد الأهالي بعض الحوادث التي وقعت على الطريق المذكور، وقال: في بتاريخ ١٣ / ١١/ ١٤٢٥ جرفت سيول الوادي شاحنة خاصة بعمال إحدى الشركات، يستقلها ٣ أشخاص، نجا منهم واحد، وتوفي الاثنان الآخران. كما أنه وقع في شهر ذي القعدة من العام الماضي انجراف لسيارة من نوع هونداي أكسنت، كان يستقلها شاب، وبعد إرادة الله نجا صاحبها، والمركبة جرفتها السيول، وتوارت عن الأنظار داخل المياه، حتى عثر عليها متطوعون من شباب القرية في اليوم التالي وقد تلفت نهائيًّا.
 
وناشد الأهالي النظر في معاناتهم المستمرة وقت هطول الأمطار؛ لانقطاعهم التام عن قضاء حوائجهم؛ حتى لا تتكرر تلك الأحداث السابقة من سحب وجرف سيارات، وغرق أكثر من شخص.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org