عسير تستضيف ملتقى القطاع غير الربحي من الرعوية إلى التنموية

بحضور 350 من الجمعيات ولجان التنمية الاجتماعية بالمناطق الجنوبية
عسير تستضيف ملتقى القطاع غير الربحي من الرعوية إلى التنموية

 انطلق مساء أمس الأول بعسير، ملتقى القطاع غير الربحي من الرعوية إلى التنموية بإشراف عام من فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعسير، والذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية بخميس مشيط.
حضر الملتقى وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الدكتور سالم الديني، ووكيل محافظة خميس مشيط محمد بن عامر، وعدد من المسؤولين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمحاضرين، و350 من الجمعيات ولجان التنمية الاجتماعية بالمناطق الجنوبية ، عسير، ونجران ، وجيزان ، والباحة.
وانطلقت فعاليات الملتقى بآيات من الذكر الحكيم، عقب ذلك كلمة ترحيب بالمشاركين ألقاها مدير عام فرع الوزارة بنجران عبدالله بن محمد الدوسري، وبدأت ورشة عمل الحوكمة "مكين" ومعاييرها ومفاهيمها وطرق تمكينها، ومعايير السلامة العامة والنموذج الشامل للجمعيات، وتم استعراض بيانات الجمعيات الخيرية عبر منصة خاصة من الوزارة لتعزيز الشفافية .
وتحدث الدكتور سالم الديني عن إستراتجيات ومؤشرات التحول الوطني، ثم قدم عبدالله العباد فكرة عن مشروع حوكمة الجمعيات الأهلية وانتقل الحديث إلى عبدالعزيز الشمري الذي أوضح للحضور إطار المنح الجديدة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية .
بعد ذلك انتقلت المشاركات بين ممثلي المؤسسات المانحة لبرامج المؤسسات المانحة، ليكمل جلسات الملتقى عبدالرحمن الرشود، وتحدث عن بناء القدرات العاملة في القطاع غير الربحي للأفراد والمؤسسات الذي يواكب رؤية 2030 ثم تناول أدهم قاري المبادرات لتمكين العمل التطوعي .
وكرّم راعي الحفل المشاركين في جلسات الملتقى، وعدداً من الجهات المشاركة، من مراكز التنمية الاجتماعية بالمنطقة الجنوبية، وفريق خادم وطن وعدداً من الرعاه للملتقى.
وفِي الختام عقدت جلسة نقاش للجان التنمية الاجتماعية الأهلية والجمعيات الخيرية، مع وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية لوضع توصيات محكمة في القطاع غير ربحي .
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org