"عمل الخرج" يضبط عددًا من المخالفات والعمالة غير النظامية بسوق التمور

إزالة عددٍ من الأكشاك .. والشهري : الحملات مستمرة
"عمل الخرج" يضبط عددًا من المخالفات والعمالة غير النظامية بسوق التمور

نفذ مكتب العمل بمحافظة الخرج اليوم الاثنين حملة تفتيشية على سوق التمور بالمحافظة، ضُبط خلالها عددٌ من العمالة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل التي تعمل في السوق، وعدد من المخالفات لنظام العمل.

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للبرامج الخاصة المشرف العام على فرع الوزارة بالرياض لشؤون العمل عبدالمنعم بن ياسين الشهري، أن الحملة التفتيشية ضمت عددًا من المفتشين وبمرافقة الجهات الأمنية من شرطة المحافظة.

 

وأضاف أنه تم ضبط عددٍ من العمالة المخالفة تعمل في السوق وجرى تسليمهم للجهات الأمنية لاتخاذ اللازم بحقهم، كما تم إزالة عددٍ من الأكشاك المخالفة للنظام، وضبط 11 مخالفة للمادة 36 من نظام العمل والتي تحضر على صاحب العمل تشغيل عمالته في المهن المقصورة على السعوديين.

وأكد الشهري استمرار الحملات التفتيشية لمكاتب العمل على منشآت القطاع الخاص في جميع القطاعات وأسواق العمل للتأكد من التزامها والعاملين فيها بلوائح وقرارات الوزارة المنظمة لسوق العمل، والقضاء على السلوكيات المخالفة لها، وحماية المواطنين وأصحاب الأعمال النظاميين من الظواهر والممارسات السلبية التي تخل بتوازنات السوق، وضبط العمالة التي تعمل في البلاد بطرق غير نظامية وتؤثر سلبًا على أمنه واقتصاده.

وأضاف أن الوزارة لن تدخر جهدًا في مراقبة تشغيل العمال الوافدين وضبط المخالفين منهم لأنظمة السوق، ولن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية لفرض العقوبات المقررة على المخالفين وبذل أقصى الجهود الكفيلة لضمان تطبيق نظام العمل.

وجدد دعوته إلى جميع عملاء الوزارة بالإبلاغ عن مخالفات نظام العمل والقرارات الوزارية، من خلال الموقع الإلكتروني «معًا للرصد» على الرابط rasd.ma3an.gov.sa؛ أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911)، حيث ستتعامل الوزارة فوريًا مع البلاغات، وذلك حرصًا منها على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org