"عمل المدينة" ينهي مشكلة ألف عامل نظافة.. توجيه بسرعة البت

رواتب متأخرة وتذمر من معاملة المشرفين.. ومطالبات أخرى
"عمل المدينة" ينهي مشكلة ألف عامل نظافة.. توجيه بسرعة البت

أنهت إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة مشكلة توقف 1000 عامل في إحدى شركات التشغيل والصيانة القائمة بصيانة ونظافة المنطقة؛ بسبب عدم صرف رواتب العمال لمدة شهر وخمسة وعشرين يوماً، وتذمرهم من تعامل بعض المشرفين في الشركة، إضافةً إلى عدد من المطالبات الأخرى، حيث باشرت إدارة التفتيش النظر في دعوى العمال، واستدعاء وكيل الشركة لحل المشاكل التي تواجه العاملين لديهم.

ووجّه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة علي بن غرم الله الغامدي بمعالجة الشكوى وسرعة البت في إنهاء شكاوى العمال من خلال تكليف مفتشي العمل بسرعة إنهاء ما يحال لهم من دعاوى بموجب أحكام نظام العمل والقرارات الملحقة.

وكانت "سبق" قد نشرت قبل يومين توقف عمال النظافة بالشركة المشغلة في أمانة منطقة المدينة المنورة عن العمل بشوارع المدينة المنورة؛ نتيجة عدم صرف رواتبهم خلال الشهر الماضي وعدم نظافة المطاعم التابعة لمقر سكنهم، إضافة إلى أنهم يواجهون خصماً من رواتبهم من قبل المشرفين عليهم.

وفي سياق ذي صلة، أنهت إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة توقّف 40 عاملاً يعملون في إحدى شركات الصيانة القائمة بأعمال تشغيل شبكات المياه المتعاقدة مع مياه بالمدينة المنورة.

ويأتي هذا التوقف بسبب عدم صرف رواتب العمال لمدة شهرين؛ حيث باشرت إدارة التفتيش النظر في دعوى العمال، واستدعاء وكيل الشركة لحل المشاكل التي تواجه العاملين، والذي أكد بدوره أنه سيتم صرف الرواتب المتأخرة نهاية الأسبوع القادم، كما يتم الرفع عن الشركة للجهات المختصة في المنطقة الشرقية؛ وذلك لوجود مركزها الرئيسي.

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة علي بن غرم الله الغامدي، معالجة الشكوى وسرعة البت في إنهاء شكاوى العمال، واستكمال تسليم كل الرواتب المتأخرة؛ من خلال تكليف مفتشي العمل بسرعة إنهاء ما يحال لهم من دعاوى بموجب أحكام نظام العمل والقرارات الملحقة به.

وشكر "الغامدي" جميع موظفي التفتيش بفرع الوزارة والفروع التابعة بالمحافظات؛ لما يقومون به من جهود في كل الأوقات، وهذا ليس غريباً عليهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org