عمل جازان لـ"سبق": نبحث عن حلول لمفصولي مصفاة بيش

القنفذي يؤكد: الكشف عنها سيتم خلال الـ72 ساعة المقبلة
عمل جازان لـ"سبق": نبحث عن حلول لمفصولي مصفاة بيش

 أكد مكتب العمل بجازان أنه يبحث مع شركة أرامكو عن حلول لمن تم الاستغناء عنهم من موظفي شركة "دايو" المتعاقدة مع مصفاة بيش، وأوضح أن فصل الموظفين تم بشكل نظامي بعد انتهاء عقودهم، وقرب انتهاء عقد الشركة مع أرامكو المقرر في بداية عام 2018.

وتفصيلاً، قال مدير مكتب العمل بجازان أحمد القنفذي لـ"سبق": بعد اطلاع فرع وزارة العمل بمنطقة جازان على شكوى عدد من الموظفين ممن يعملون في شركة دايو المتعاقدة مع أرامكو لمشروع المصفاة في بيش، اتضح بعد فتح تحقيق أمس الأحد أن الموظفين الذين سيتم الاستغناء عنهم من قِبل الشركة تنتهي عقودهم في شهر ٨ لعام ٢٠١٧م.

وأشار إلى أن هناك أيضًا موظفين تنتهي عقودهم بالتدرج من شهر ٩ إلى نهاية شهر ١٢ للسنة نفسها، وقد تم إبلاغهم من قِبل الشركة بأنه لن يتم تجديد عقودهم؛ لأن مشروع الشركة في الأساس ينتهي في٢٠١٨/ ١/ ١م وفق عقد الشركة مع أرامكو؛ وعليه تم إفهام الموظفين أن ما ستقوم به الشركة يكفله نظام العمل.

لافتًا إلى أن مفتشي العمل حصلوا على نسخ من عقود الموظفين وعقد الشركة مع أرامكو، وتم التشديد على الشركة بصرف كامل حقوق الموظفين عند انتهاء العقد وفق النظام.

 وقال القنفذي: يتابع أمير المنطقة، الأمير محمد بن ناصر، جميع تفاصيل الموضوع، ويتم حاليًا دراسة هذه العقود قانونيًّا، والتواصل المباشر مع شركة أرامكو لمعالجة شكوى الموظفين في هذه الشركة، وإيجاد البدائل المتاحة. ووعد بموافاة "سبق"بالنتائج خلال الـ٧٢ ساعة المقبلة. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org