"عمل عنيزة" ينهي إضراب 150 عامل نظافة تأخرت رواتبهم

إحالة بقية أسباب الإضراب إلى "الخلافات العمالية" للتسوية
"عمل عنيزة" ينهي إضراب 150 عامل نظافة تأخرت رواتبهم

أنهت فرق التفتيش بمكتب العمل بمحافظة عنيزة قضية امتناع 150 عامل نظافة عن العمل في إحدى شركات النظافة المتعاقدة مع إحدى إدارات الدوائر الحكومية بالمحافظة.

وقال مدير مكتب العمل بمحافظة عنيزة حمد الجاهل: "مجموعة من العاملين قدموا إلى مكتب العمل رافضين الخروج للميدان بسبب تأخر الشركة في دفع رواتبهم لشهر "أكتوبر" إضافة إلى مطالبة العاملين  بالأجر الإضافي عن العمل خارج وقت الدوام  في فترات سابقة".

وأضاف: "فور ورود البلاغ؛ توجهت الفرقة التفتيشية إلى الموقع، والتقت كافة الأطراف ممثلي العمالة والمسؤول عن الشركة للنظر في ملف الموضوع".

وأردف: "بعد تحديد سبب الأزمة؛ تم استدعاء ممثلي الشركة لإلزامها بسداد الاجور المتأخرة وعودة العاملين للعمل، وإحالة بقية المطالبات إلى التسوية الودية للخلافات العمالية وذلك بحسب الاختصاص".

من جانبه، أكد مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم للعمل أحمد بن فهد الوتيد أن الوزارة كانت حذرت في وقت سابق من تأخير أجور العاملين.

وقال: "الوزارة أوضحت أن ذلك التأخير في دفع الأجور يتعارض مع نظام العمل، ويعد مخالفة صريحة توجب المحاسبة طبقاً لما تنص عليه الأنظمة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org