غدًا.. الرياض تشهد إعلان الفائز بلقب عاصمة السياحة الخليجية لعام 2017

افتتاح المعرض السنوي الثاني للحرف والصناعات اليدوية
غدًا.. الرياض تشهد إعلان الفائز بلقب عاصمة السياحة الخليجية لعام 2017

يجتمع غدًا الاثنين الوكلاء المسؤولون عن السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي فى الرياض لبحث سبل تعزيز أواصر التعاون بين دول المجلس فيما يتعلق بقطاع السياحة ووضع رؤية شاملة وإستراتيجية خاصة بالعمل السياحي وفي مجال المعارض والمؤتمرات. 

وينتظر فى هذا الاجتماع الرفع بتوصية اختيار عاصمة السياحة الخليجية لعام 2017، وتتواتر الأنباء أن الاختيار سيكون بين الدوحة وأبوظبي والرياض، وسيكون الاختيار بالإجماع.

يأتي ذلك قبيل اجتماع الوزراء والمسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه الرياض الأربعاء المقبل.

يذكر أنه فى اجتماع الوزراء المسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي، نتج عنه إقرار الاحتفال بعاصمة للسياحة الخليجية بدءاً بالمنامة لتسليط الضوء على المقومات السياحية في كلٍّ من دول الخليج، ورفع مستوى الوعي الخليجي بأهمية السياحة، وخلق فرص لتنمية القطاع والمشاريع والخدمات المتعلقة به.

كما يفتتح على هامش الاجتماع الخليجي غدًا المعرض السنوي الثاني للحرف والصناعات اليدوية في المتحف الوطني بالرياض الذي تشارك فيه دول مجلس التعاون.

وتم تجهيز الأجنحة المستقلة للدول المشاركة في المعرض بمساحة إجمالية تبلغ 27 مترًا لكل دولة، وتشارك كل دولة بثلاثة حرفيين وحرفيات من المهن والحرف اليدوية المختلفة، ويستمر أربعة أيام يعرض فيها المشاركون منتجاتهم، ويفتتح المعرض يوميًّا من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء في بهو المتحف الوطني بالرياض.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org