غدًا.. انطلاق الدورة الـ33 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بالرياض

تستعرض أوجه التعاون المشترك وسُبل تعزيزه فيما يخدم القطاع
غدًا.. انطلاق الدورة الـ33 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بالرياض

يفتتح وزراء الإسكان والتعمير العرب في الرياض غدًا الثلاثاء أعمال الدورة الـ33 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، برئاسة وزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل.
 
ويناقش الاجتماع عددًا من المحاور ذات العلاقة بتنمية وتطوير قطاع الإسكان على مستوى الدول العربية، واستعراض أبرز أوجه التعاون المشترك، وسُبل تعزيزه فيما يخدم القطاع وتطويره والارتقاء به.
 
ويتضمن جدول أعمال الدورة عرض البنود التي تابع المكتب التنفيذي للمجلس تنفيذها في اجتماعه الـ81، ومنها أسلوب إدارة وصيانة المجمعات السكنية المشتركة، والاحتفال بيوم الإسكان العربي، ومستجدات الموقع الإلكتروني لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، وتصميم قاعدة البيانات والمعلومات لتفعيل أهداف المجلس.
 
ويتضمن كذلك متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية فيما يخص الإسكان، والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والتعاون العربي مع التجمعات الإقليمية والدول الأجنبية في مجال الإسكان والتعمير، والاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، وإجراء تقييم شامل لعمل المجلس في قطاع الإسكان والتعمير، وتقديم مقترحات في إطار إصلاح وتطوير العمل العربي المشترك، إضافة إلى أساليب التمويل العقاري.

 
كما يشمل جدول أعمال الاجتماع تبادل المعلومات بين الدول العربية حول المشاريع الرائدة في مجال الإسكان، إضافة إلى المستجدات بشأن المركز العربي للوقاية من أخطار الزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى، إضافة إلى النظر في تعديل بعض مواد النظام الأساسي للمجلس؛ لتواكب المستجدات في إطار التطوير والإصلاح بجامعة الدول العربية، ومتابعة ما يخص مؤتمر الإسكان العربي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org