غرفة رماح تطلق عدداً من المبادرات الإنسانية والاجتماعية

على هامش زيارة أمير منطقة الرياض
غرفة رماح تطلق عدداً من المبادرات الإنسانية والاجتماعية

أطلق فرع غرفة الرياض بمحافظة رماح عدداً من المبادرات الإنسانية والاجتماعية على هامش زيارة أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لمحافظة رماح الأسبوع الماضي، ومنها مبادرة (الإسعافات الأولية والإنقاذ) لجميع مراحل التعليم بقسميه بنين وبنات.

وشارك في تنفيذ هذا البرنامج بعض القطاعات الحكومية كالدفاع المدني ومستشفى رماح العام ومكتب التعليم والهلال الأحمر وجامعة المجمعة ممثلة بكلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح والكلية التقنية.

ومن خلال هذا البرنامج تم تدريب 800 طالب وطالبة بمختلف مراحل التعليم في المحافظة، حيث يقوم البرنامج بتدريب 10 طلاب وطالبات من كل مدرسة أو كلية، بالإضافة إلى مرشد صحي من المدرسة يتم تدريبهم على الإسعافات الأولية والإنقاذ حتى يكون في كل مرفق تعليمي عدد من الطلاب يجيدون مهارة الإسعاف والإنقاذ، وهذا يعتبر نقلة نوعية وثقافية للنشء ورفع ثقافة المجتمع ابتداء من الطالب.

ويعتبر هذا البرنامج التوعوي والإرشادي والتدريبي المباشر الأول من نوعه الذي يتم تطبيقه على مستوى محافظات منطقة الرياض، حيث إنه نال استحسان أمير المنطقة وقام بتكريم الجهات المشاركة في هذا البرنامج وبارك دور غرفة الرياض على جهودها.

من جانب آخر، استمع أمير المنطقة للمبادرة الثانية التي أطلقها فرع الغرفة بمحافظة رماح أثناء حفل أهالي المحافظة، التي سميت مشروع بنت الوطن الذي سيقام في محافظة رماح ويتبع له ثلاثة فروع في كل من الحفنة وحفر العتش والغيلانة، وهذا مشروع خيري إنساني اجتماعي، يهدف لدعم وتشجيع الأسر المنتجة، في توفير بيئة جاذبة لعرض منتجاتهن الشعبية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org