غرفة مكة المكرمة تطلق مبادرة داخلية للحفاظ على البيئة والموارد

غرفة مكة المكرمة تطلق مبادرة داخلية للحفاظ على البيئة والموارد

 أطلقت غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة مبادرة داخلية بعنوان "مستدامة"، لترجمة الإيمان بأهمية الحفاظ على الموارد وتخفيض استهلاك المياه والطاقة، بمشاركة جميع الموظفين لصناعة الحلول للحد من الاستهلاك والتلوث والحفاظ على البيئة.

وأوضح أمين عام غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة، الدكتور عبد الله بن شاكر آل غالب الشريف، أن "مستدامة" هي مبادرة داخلية من غرفة مكة المكرمة للمجتمع الداخلي، تهدف لرفع الوعي بين موظفي وموظفات الغرفة، وتخفيض الاستهلاك من خلال تبادل الأفكار وتطبيقها في ثلاث مجالات، هي: خفض استهلاك الكهرباء، وخفض استهلاك الماء، وإعادة التدوير، مبيناً أنها أشركت موظفيها من خلال وضع لوحة كبيرة يتم فيها وضع الأفكار المبتكرة لتطبيق هذه المبادرة.

وتابع: "تهدف المبادرة التي ستستمر لمدة 30 يوماً في عملية استقطاب رأي المجتمع الداخلي للغرفة، إلى خلق الأفكار والحلول في كيفية الحد من الاستهلاك للطاقة داخل مبنى غرفة مكة المكرمة، وتنشيط الفكر لتكوين عادات دائمة لدى المجتمع الداخلي في طرق المحافظة على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة".

وأكد "آل غالب" على أن "مستدامة" ستقود إلى خفض استهلاك الطاقة وتوفير موارد الغرفة، والاستفادة من خبرات الموظفين وإبراز دورهم وأهميتهم في صنع القرار والتغيير، وتحقيق مبدأ التنمية المستدامة الذي ترفعه الغرفة شعارا دائما لها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org