فرق الهلال الأحمر بسوق عكاظ  تباشر أكثر من 100 حالة إسعافية

الشؤون الصحية شكلت عيادة طبية لتقديم الخدمات والإسعافات الطبية الأولية
فرق الهلال الأحمر بسوق عكاظ  تباشر أكثر من 100 حالة إسعافية

تواصل هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الطائف تقديم خدماتها الإسعافية للزوار في سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة، حيث باشرت فرق الإسعاف منذ انطلاق الفعاليات الأربعاء الماضي، ما يقارب 107 حالات مختلفة.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمحافظة الطائف شادي الثبيتي، أن الهيئة بمنطقة مكة المكرمة وفرت كل التجهيزات المتطلبة لهذه الفعالية بما يخدم زوار هذا العام، إذ وفرت الهيئة عربتين إسعافيتين لتمكين المسعفين من مباشرة الحالات داخل السوق بشكل أسرع، وذلك عند الحاجة إلى نقلها للمستشفيات.

وبيّن "الثبيتي" أن الهيئة شاركت بـ 15 فرقة إسعافية، وكذلك بفرقتي تدخل سريع وخمس فرق راجلة يقومون بتقديم الخدمات الإسعافية لجميع محتاجيها.

وفي سياق آخر، شكلت مديرية الشؤون الصحية عيادة طبية من المراكز الصحية لتقديم الخدمات والإسعافات الطبية الأولية تضم طبيبًا وطبيبة، وطاقم تمريض من أربعة ممرضين، وصيدلي، إضافة إلى سيارة إسعاف لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات المحافظة .

وأوضح مشرف العيادة الطبية عبدالهادي الربيعي، أن العيادة تستقبل الحالات المحولة من الهلال الأحمر داخل السوق بوساطة عربات إسعافية صغيرة، وتقوم بتقديم الإسعافات الأولية للحالات البسيطة التي ليست بحاجة إلى تنويم سريري مثل الإصابات الطفيفة، أو الحالات التي تعرضت لانخفاض أو ارتفاع في مستوى السكر وكذلك الحالات التي تشكو من الضغط والنزلات المعوية وغيرها، فيما يتم تحويل الحالات الأخرى للمستشفيات القريبة من السوق ، مشيرًا إلى أن عدد الحالات التي تستقبلها العيادة يوميًا تتراوح بين 80 و100 حالة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org