200 فعالية تنتظر زوَّار قطر في صيف 2016

بالبحر والمغامرات والتخفيضات.. وتوقُّعات بمليون سائح
200 فعالية تنتظر زوَّار قطر في صيف 2016

كشف التقرير ربع السنوي الصادر عن هيئة سياحة قطر أن العدد الإجمالي لزوار قطر خلال الربع الأول من عام 2016 بلغ 822626 زائرًا. وشهدت قطر زيادة في أعداد الزوار من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وسجَّل النمو في أعداد زوار قطر من مواطني المملكة العربية السعودية نسبة 16%، فيما ارتفع عدد الزوار من دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 14 %.

 

 وتشير الإحصاءات إلى أن عدد الزيارات قد بلغت ذروتها في الفترة بين 9 – 18 مارس، وهي الفترة التي تزامنت مع عطلة الربيع في المملكة العربية السعودية.

 

  ووفقًا لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، فإن قطر هي الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسطالتي حافظت على نمط نمو متواصل في أعداد زوارها على مدى أكثر من عقد من الزمان؛ إذ سجلت زيادة قدرها 3.7 % في عدد زوارها في عام 2015، واستطاعت على مدى السنوات الخمس بين (2010 - 2015) أن تحقق متوسط نمو، بلغت نسبته 11 %؛ ما يجعلها إحدى أسرع وجهات السفر نموًّا في العالم.

 

  وتعد عملية النهوض بالسياحة إحدى الأولويات الوطنية لدولة قطر؛ إذ اعتبرتها قيادة قطر سبيلاً لتعزيز مسيرة التنمية، وتنويع الاقتصاد.

 

   جاء ذلك على هامش قافلة الإعلام السياحي العربيالتي انطلقت فعالياتها بزيارات لأماكن سياحية وتراثية؛ للتعريف بأهم الأماكن السياحية في الدولة، من بينها زيارة جزيرة اللؤلؤة، الحي الثقافي، قلعة الزبارة، جزيرة البنانا ومنتجع سيلين. كما قام الوفد بعمل رحلات لمخيم في البر، واستمتعوا بالطبيعة الخلابة في منطقة سيلين، وقاموا بجولات في المجمعات التجارية.

 

 وقد تم إطلاع الوفد على مستجدات الحركة السياحية في دولة قطر، والوقوف على المشروعات السياحية والتنموية في البلاد، وذلك من خلال عقد لقاءات مع المعنيين بتطوير الحركة السياحية والترويج لها؛ لتكون قطر واحدة من أهم وجهات السياحة العربية.

 

 وتستعد قطر لإعلان الفعاليات الخاصة بصيف 2016 في سوق السفر العربي بدبي، التي تشمل 200 فعالية، من بينها المغامرات وسياحة البحر والغوص والتخفيضات.

 

ومن المتوقع استقبال أكثر من مليون سائح خلال مهرجان صيف قطر. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org