"فنون تبوك" تدعو للمشاركة بـ"المعرض السعودي المعاصر"

يشترط كون العمل من إنتاج المشارك شخصياً خلال العامين الماضيين
"فنون تبوك" تدعو للمشاركة بـ"المعرض السعودي المعاصر"

دعت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة تبوك، ممثلة في لجنة الفن التشكيلي والخط العربي، كافة الفنانين والفنانات إلى المشاركة في "معرض الفن السعودي المعاصر" في دورته "24" هذا العام 1438هـ.

ويهدف المعرض إلى فتح المجال أمام المواهب السعودية في مجال الفنون البصريـة، وخلق جو تنافسـي، وإيجاد مساحة لتبادل الخبرات، بما يتناسب مع أهداف الوزارة في "رؤية المملكة 203" وبرنامج التحول "الوطني2020".

ومن المقرر أن تكون مواضيع الأعمال المقدمة مبتكرة، ومحافظة على الموروث الثقافي السعودي والعربي والإسلامي، وتحمل القيم الأخلاقية العالية، والتعريف بالهوية الوطنية لتصل إلى الأجيال القادمة.

وقال مدير جمعية الثقافة والفنون بمنطقة تبوك ماجد بن ناشي العنزي: شروط المشاركة متاحة للسعوديين من الجنسين في مجالات الفنون الجميلة المختلفة "الرسم، والتصوير، والنحت، والخزف، والطباعة، الحفر، الجرافيك، الباتيك" على ألا يتجاوز عدد الأعمال ثلاثة أعمال للمشارك الواحد في أي من مجالات الفنون الجميلة، والمشاركة بالأعمال المركبة في الفراغ بعمل واحد.

وأضاف: يشترط أن يكون العمل من إنتاج المشارك شخصياً خلال العامين الماضيين، وغير منقول أو مكرر ولا تُقبل الأعمال المستنسخة، مع ضرورة تعبئة البيانات باستمارة طلب المشاركة (Word) ، وإرفاق صور الأعمال الفنية بصيغةjpg.

وأردف: ترسل الأعمال إلى مقر فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بتبوك بحي المهرجان "أ" أو ترسل على البريد الإلكتروني moci.gov.sa@visualarts.

وتابع: المشارك يتحمل تكاليف الشحن إن وجدت وتتحمل الوزارة تكاليف إعادة شحن الأعمال غير المرشحة لأصحابها بعد انتهاء المعرض.

وقال "العنزي": سيتم اختيار الأعمال بعد تحكيمها من قِبل لجنة متخصصة، ثم إبلاغ المرشحين بأعمالهم المُختارة لعرضها في حفل سيقام في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وسيتم تكريمهم خلال فترة إقامة المعرض، وتعتبر الأعمال المعروضة ملكاً لوزارة الثقافة والإعلام.

وأضاف: يمنح صاحب الجائزة الأولى مبلغ 20 ألف ريال، وصاحب الجائزة الثانية 15 ألف ريال، وصاحب الجائزة الثالثة عشرة آلاف ريال، وأخيرًا سيمنح أصحاب الجوائز الرابعة إلى الجائزة العاشرة مبلغ خمسة آلاف ريال، كما سيمنح جميع المشاركين في المعرض شهادات شكر وتقدير.

وأردف: يمكن للراغبين بالمشاركة الاستفسار والتواصل من خلال رئيس لجنة الفن التشكيلي والمنسق للمعرض بجمعية الثقافة والفنون بتبوك أحمد الحربي من خلال الرقم 0505379450.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org