فني مختبر يشرف على مشاريع وزارة النقل بالباحة.. والإدارة ترد: "لديه خبرة"

أكدت أنه خضع لاختبار دقيق ومميز في عمله الإداري والفني لمدة 15 عامًا
فني مختبر يشرف على مشاريع وزارة النقل بالباحة.. والإدارة ترد: "لديه خبرة"

 كشفت مصادر مطلعة لـ"سبق" عن وجود مقيم من جنسية عربية، يشرف على عدد من مشاريع وزارة النقل بمنطقة الباحة، ومهنته الأساسية "فني مختبر"، وأوكل له العمل مهندسًا مقيمًا، دون أن يحصل على مؤهل هندسي، الذي هو من شروط العمل في هذا الجانب.
 
 وأكدت المصادر أن المقيم يشرف على العديد من مشاريع الطرق الحيوية والحساسة التابعة لوزارة النقل في منطقه الباحة، تقدَّر قيمتها بملايين الريالات؛ ما يعرّض المشاريع إلى خطر شديد وإهدار المال العام.
 
 وبيّنت المصادر أن المقيم مكلَّف حاليًا بالإشراف على مشروع الطريق الدائري بمنطقة الباحة، وهو من ضمن مشاريع وزارة النقل، وأن هذا التجاوز وإسناد المهمة لشخص غير مؤهل علميًّا وفنيًّا قد يتسبب في إصدار قرارات خاطئة، خاصة بالأمور الهندسية والفنية، التي قد ينتج منها كوارث تصل إلى الوفاة -لا قدر الله -.
 
 وقال متحدث إدارة الطرق بمنطقة الباحة، المهندس مسفر المالكي، لـ"سبق": "بشأن استفساركم حول وجود أحد المهندسين المقيمين الذين يعملون بجهاز الإشراف في مشاريع وزارة النقل بمنطقة الباحة، الذي ذُكر أنه لا يحمل شهادة فنية هندسية، فعليه نفيدكم بأن المذكور يعمل مديرًا لفرع الشركة الاستشارية بالباحة، ومشرفًا لبعض المشاريع التي تعاقدت الشركة مع الوزارة للإشراف عليها، بعد أن تم تأهيله من قِبل وزارة النقل؛ كونه يعمل بمشاريع الطرق منذ أكثر من ١٥ عامًا".
 
 وأكد المهندس المالكي أن المقيم المشار إليه خضع لاختبار دقيق من قِبل لجنة تأهيل المهندسين المقيمين والمشرفين، ويُعتبر من المميزين في العمل إداريًّا وفنيًّا. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org