"فولكسفاجن" تعتزم وقفاً مؤقتاً لإنتاج "جولف" في أكتوبر وديسمبر لموازنة المعروض

تبحث تخفيض ساعات العمل لـ10 آلاف موظف في فولفسبرج وتقليل الإنتاج في موقعين
"فولكسفاجن" تعتزم وقفاً مؤقتاً لإنتاج "جولف" في أكتوبر وديسمبر لموازنة المعروض

  تعتزم شركة فولكسفاجن الألمانية لصناعة السيارات تعليق إنتاج سيارتها من طراز جولف في مقرها في فولفسبرج لأيام قليلة في أكتوبر وديسمبر لموازنة إنتاج زائد في وقت سابق.

ونقلاً عن "رويترز"؛ فقد أكدت فولكسفاجن تقريراً نشرته صحيفة بيلد الألمانية واسعة الانتشار، أمس السبت؛ نقلاً عن مصدر قريب من الشركة بأن مصنع فولفسبرج سيتوقف عن إنتاج السيارة جولف من الرابع إلى السابع من أكتوبر ومن التاسع عشر إلى الثاني والعشرين من ديسمبر؛ لكن الشركة نفت ما جاء في تقرير الصحيفة من أن فولكسفاجن، تتوقع أن يقل إنتاجها من سيارات جولف هذا العام بمقدار 15 ألفاً عما خططت له في البداية.

ومن ناحية أخرى قالت فولكسفاجن: إنها تسعى إلى تسوية عن طريق التفاوض مع موردين لإنهاء نزاع بشأن العقود تَسَبّب في وقف الإنتاج في بعض مصانعها.

وقال متحدث باسم الشركة: "نحن ما زلنا في محادثات مع الموردين" مضيفاً أن المفاوضات استمرت حتى ليل الجمعة، وأن الأطراف اتفقت على استئناف المناقشات يوم الاثنين.

واتهم اثنان من الموردين فولكسفاجن يوم الجمعة بإلغاء عقود بدون تفسير أو عرض تعويض؛ مما دفعهما إلى وقف توريداتهما.

وذكرت صحيفة سودويتشه تسايتونج أن الموردين يسعون للحصول على 58 مليون يورو (66 مليون دولار) من فولكسفاجن.

وقال مصدر قريب من فولكسفاجن يوم الخميس: إن الشركة ستخفض عدد ساعات العمل لأكثر من عشرة آلاف موظف في مقرها في فولفسبرج، وستقلل الإنتاج في موقعين آخرين في ألمانيا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org