فيديو.. كفيف يؤم المصلين في التراويح بالمجمعة مستعيناً بمصحف "برايل"

طالب جامعي يضيف بصوته الشجي الخاشع الروحانية والطمأنينة في المسجد
فيديو.. كفيف يؤم المصلين في التراويح بالمجمعة مستعيناً بمصحف "برايل"
تم النشر في

يؤم الشاب الكفيف محمد عماش العنزي (24 عاماً) المصلين في صلاة الترويح بمسجد الجوزاء العلوش في حي المطار بالمجمعة؛ حيث يقرأ بإتقان وتجويد الآيات من مصحف برايل، ويضيف بصوته الشجي الخاشع مزيداً من الروحانية والطمأنينة والسكينة بالمسجد.
 
وقال "العنزي" وهو طالب جامعي بجامعة المجمعة تخصص لغة عربية لـ"سبق": "هذا أول رمضان أؤم فيه المصلين في صلاة التروايح؛ لكن سَبَق لي إمامتهم في الصلوات المفروضة منذ سنة ونصف".
 
وعن استعانته بالقراءة من مصحف برايل وهل يشغله ذلك أثناء الصلاة، قال لـ"سبق": "الحمد لله أحفظ القرآن الكريم كاملاً؛ حيث درستُ في مدرسة متوسطة وثانوية أبي بن كعب لتحفيظ القرآن الكريم؛ مستدركاً: "لكنني أستعين بالمصحف من الاحتياط في القراءة، ولا يوجد لديّ أي إشكالية".
 
وأضاف: "وجدت -ولله الحمد- ردود أفعال طبية من المصلين، وأقوم بأداء 8 ركعات ثم الوتر 3 ركعات"؛ موضحاً: "وِردي مع القرآن يومي؛ حيث أقوم بمراجعة حفظي منه بشكل ذاتي وبنفسي بمقدار وجه ونصف".
 
ورأى "العنزي" أن ختمة واحدة للقرآن الكريم في الشهر الفضيل بتدبر، أفضل من ختمه عدة مرات بدون تدبر، وعن تنقلاته من وإلى المسجد، أوضح لـ"سبق": "أذهب بالسيارة مع السائق إلى المسجد الذي لا يبعد سوى دقائق معدودة، ولا أجد -ولله الحمد- أي صعوبة في ذلك".
 
ودعا لاستثمار الشهر الفضيل والإجازة الصيفية في كل ما ينفع ويفيد، وأكد استغلاله فيما يعود على الإنسان بالفائدة؛ خاصة فترات المساء في الإجازة؛ حيث تتنوع وتتعدد البرامج والنشاطات في المهرجانات الصيفية الهادفة.
 
وقدّم "العنزي" -في ختام حديثه- شكره لـ"سبق" ولكل المتابعين له في مقطع الفيديو، وخَصّ بكريم التقدير وعميق الامتنان والدته -حفظها الله- التي تدعمه وتقف إلى جانبه بعد وفاة والده، رحمه الله.
 
من جانبهم، أثنى مديره ومعلموه على سلوكياته الحسنة وأخلاقه الرائعة مع زملائه ومنسوبي المدرسة وقت أن كان فيها؛ حيث قال قائد مدرسة متوسطة وثانوية أبي بن كعب لتحفيظ القرآن الكريم عبدالسلام بن عبدالعزيز الشبانة لـ"سبق": "الطالب محمد عماش العنزي -ما شاء الله تبارك الله- ذو خلق رفيع وأدب جم، صاحب صوت شجي جميل محبوب من جميع المعلمين والطلاب".
 
وأضاف: "كان مميزاً في حضوره وحرصه على العلم؛ مما أهّله ليحصل على المركز الأول على دفعته وعلى مستوى محافظة المجمعة.
 
وأوضح معلم الإعاقة البصرية عبدالله الحسن، أن "العنزي" كان مشاركاً في جميع الأنشطة في المدرسة؛ وخصوصاً الإذاعة المدرسية، ويتم تقديمه لافتتاح حفلات إدارة التعليم في محافظة المجمعة بقراءة القرآن الكريم، وسُجّلت له العديد من المشاركات المتميزة.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org