فيديو.. وزير الشؤون الاجتماعية يرد على مواطنة تطلب دعمًا: "تم"

قال لها "لو كنتِ مسؤولة ما الحلول التي ستتخذينها".. وقرر الأخذ برأيها
فيديو.. وزير الشؤون الاجتماعية يرد على مواطنة تطلب دعمًا: "تم"

استفسر وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي من مواطنة عن الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة، والحلول لها. وذلك خلال زيارته لمقر الأسر المنتجة بجناح الوزارة في مهرجان الجنادرية، والتي أفادت بأنَّ قلة الدعم تأتي على رأس المعوقات التي تواجه الأسر المنتجة، وينتهي الحوار برد الوزير "تم".

وتفصيلاً، فقد أظهر مقطع فيديو صوّر خلال زيارة الوزير لمقر الأسر المنتجة في الجنادرية حديثًا عفويًا للوزير القصبي مع إحدى المواطنات من الأسر المنتجة.

وفي الفيديو، قال الوزير للمواطنة: "إذا افترضنا أنَّك مسؤولة، ما القرار الذي ستتخذينه لإنهاء هذه المعوقات؟

المواطنة ردت قائلة: "سأقدم دعمًا للأسر المنتجة، يتمثل في قروض دون فوائد قيمتها ٥٠ ألف ريال".

الوزير سارع بالرد قائلاً: "سيتم تقديم هذا الدعم".

وكان الوزير القصبي قد أكَّد خلال زيارته أنَّ توجيهات خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- الصادرة بقرار مجلس الوزراء نصت على أن يخصص البنك السعودي للتسليف والادخار ملياري ريال لدعم المشروعات الصغيرة للأسر المحتاجة، ومليارًا وخمسمائة مليون ريال لمشاريع الأسر المنتجة لمساعدة هذه الأسر في اقتناء المعدات التي تمثل رأس المال والخامات اللازمة وغيرها لبدء هذه الأسر أنشطتها.

وكان الوزير قد وقف على كلِّ أسرة، واستطلع آراءهم والصعوبات التي تواجههم، واعدًا إياهم بتقديم كل الدعم الذي يحتاجون إليه، ووجَّه الدكتور ماجد القصبي أثناء استماعه للأسر المنتجة  وكلاء الوزارة ومدير بنك التسليف على تدوين الملاحظات والبدء بوضع تصور شامل بدعم الأسر المنتجة في كل احتياجات تمكينهم، مبينًا لهم أن رؤية الوزارة هي الانتقال بمستفيديها من الاحتياج إلى الإنتاج ومن الضمان للأمان.

وأوضح القصبي أنَّ التوجه الجديد لبنك التسليف والادخار ستكون الأسر المنتجة في صلب وأولوية اهتماماته، موجِّهًا مسؤولي البنك وإدارة جناح الوزارة باستطلاع رأي الأسر المنتجة، لجمع ورصد وإحصاء كل الصعوبات التي تواجههم للعمل على معالجتها.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org