"فيسبوك" تلجأ للطرف الثالث لمكافحة "الأخبار الوهمية"

ستسهّل تقديم تقرير عن الأخبار الكاذبة من قِبل المستخدمين
"فيسبوك" تلجأ للطرف الثالث لمكافحة "الأخبار الوهمية"
تم النشر في

يبدو أن "مارك زوكربرج"؛ مؤسِّس شبكة التواصل الأشهر "فيسبوك"، بدأ فعلياً في تنفيذ وعده بالمكافحة الشاملة للأخبار الوهمية والكاذبة، التي تنتشر على مواقع التواصل، وبالأخص "فيسبوك".

 

واعتمدت "فيسبوك" على اتباع إستراتيجية جديدة لمكافحة الأخبار الوهمية، التي تعتمد على "الطرف الثالث"، وهو المستخدم.

 

وتسهّل الإستراتيجية الجديدة للمستخدمين من تقديم تقرير عن الأخبار الكاذبة المنشورة على شريط الأخبار الخاص بهم؛ حتى تتمكّن الإدارة من مراجعة صحة التقارير من عدمها وحذف تلك الأخبار وحظر المواقع التي تنشرها.

 

ومن المتوقع أن يطرح التعديل الجديد في تحديث جديد للموقع سواء عبر تطبيقها للهواتف الذكية أو نسخ الويب الخاصة به في وقت قريب.

 

ولن يحتاج المستخدم سوى أن ينقر على الزاوية اليمنى العُليا للخبر المنشور، واختيار أيقونة "خبر كاذب أو وهمي"، ويمكن للمستخدم أن يرسل رسالة يوضح فيها سبب كذب ذلك الخبر، ويرسل معه رابطاً للخبر الحقيقي المدقّق الذي يثبت وجهة نظره.

 

ووعدت إدارة "فيسبوك"، أن تتم مراجعة التقارير المقدَّمة بصورة سريعة، وحذف تلك الأخبار الوهمية، حال التأكّد من صحة تلك التقارير.

 

 وفي حال التأكّد من صحة زيف تلك الأخبار، فإن "فيسبوك" سيقوم بحذفها، ويبعث رسالة إلى الصفحة الخاصّة بالموقع الذي نشر الخبر؛ تفيده بأنه تمّ حذف الخبر من قِبل "طرف ثالث" بعد التأكّد من زيفه، وترسل تحذيرات لتلك الصفحات والمواقع بأنه سيتم حجبها بصورة تامة في حال تكرار نشر مثل تلك الأخبار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org