فيصل بن خالد: تشغيل المدينة الطبية بعسير بسعة 1350 سريرًا بحلول 2021

تكلفة إجمالية 4.315.000 ريال.. وتم الانتهاء من المرحلة الأولى
فيصل بن خالد: تشغيل المدينة الطبية بعسير بسعة 1350 سريرًا بحلول 2021

قال أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، إنه سيتم تشغيل المدينة الطبية بعسير بسعة 1350 سريرًا بحلول عام 2021م، على أن يتم تشغيل 500  سرير بحلول عام 2018م.

جاء ذلك خلال لقاء أمير منطقة عسير صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بديون الإمارة، وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية، بدر اللامي، يرافقه المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة، المهندس محمد الهبدان، وعدد من المسؤولين بصحة عسير .

 حضر اللقاء نائب أمير منطقة عسير، الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز.

ورفع أمير منطقة عسير في بداية اللقاء شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على اهتمامها بالمشروعات التي تخدم المنطقة، مؤكداً على أهمية المشاريع الطبية في المنطقة وخدمتها للقطاع الجنوبي بشكل عام .

واطلع خلال اللقاء على عرض مرئي عن مشروع مدينة الملك فيصل الطبية والتي تهدف إلى توفير الخدمات الصحية التخصصية بالمنطقة والتي أنشئت بسعة 1350 سريرًا، وبتكلفة إجمالية بلغت 4.315.000 ريال، والتي تشمل مستشفى تخصصياً، ومركزاً للعيون، ومركزاً للقلب، ومركزاً للتأهيل، ومركز الأورام، ومركز العلوم العصبية .

 يتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتي تحتوي على الأعمال الإنشائية للبرج الأوسط، وطرحت المرحلة الثانية  للمنافسة، والتي تشمل استكمال الأعمال الإنشائية ومكونات المدينة الطبية، وإعادة دراسة المواصفات والتصاميم الخاصة بالمدينة الطبية والتي ستنتهي بحلول عام 2021 م .

 واستمع الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز إلى شرح عن أبرز المشاريع الطبية بالمنطقة، والتي شملت مستشفى أبها العام بسعة 300 سرير، حيث تم الانتهاء من المخططات النهائية الخاصة بالمشروع، كذلك مشروع مستشفى مركز علاج الإصابات بالمنطقة بسعة 100 سرير، حيث تم اعتماد المخطط الطبي البديل، بالإضافة إلى مستشفى الأمواه  بسعة 200 سرير، ومستشفى المجاردة العام بسعة 200 سرير، حيث تم طرح المشروعين في منافسة عامة .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org