في الرياض.. إعلان تأسيس مركز للدراسات الإيرانية

"السلمي" لـ"سبق": سنكشف طبيعة الداخل الإيراني
في الرياض.. إعلان تأسيس مركز للدراسات الإيرانية

أُعلن اليوم الثلاثاء من العاصمة الرياضتأسيس مركز الخليج العربي للدراسات الإيرانية، الذي يترأسه الدكتور محمد بن صقر السلمي، الخبير في الشؤون الإيرانية.  

وأوضح رئيس المركز الدكتور محمد السلمي لـ"سبق" أن المركز سيكون مقره في الرياض، ويُعتبر مركزاً أهلياً مستقلاً. مشيراً إلى أنه تم استيفاء التصاريح كافة من وزارة التجارة ووزارة الإعلام.  

وقال السلمي: "يهتم المركز بالشأن الإيراني؛ إذ سيقدم المركز الدراسات والتقارير الاستراتيجية والاستشارات والدورات للمهتمين بالشأن الإيراني من الصحفيين والباحثين".  

وأضاف "المركز يعتبر مبادرة وطنية، ولا يهدف إلى الربح في المقامالأول. وسيكون المركز متخصصاً في إيضاح طبيعة الجانب الإيراني،والشأن الداخلي الإيراني، وعلاقة إيران بالعالم".  

وأكد السلمي أن المركز ‏سيقدِّم دورات في تعليم اللغة الفارسية بمختلف المستويات، وسيضم نخبة من الباحثين المتخصصين في الدراسات الإيرانية من داخل السعودية وخارجها. مشيراً إلى أنه قد تكون هناك رسوم رمزية للدورات.  ‏

وبيّن السلمي أنه ‏سيتم تدشين موقع المركز على الإنترنت قريباً - بإذن الله - بثلاث لغات، هي: العربية، الفارسية والإنجليزية.  ‏

وكشف عن عزم المركز على نشر مجلة شهرية رصينة ومتنوعة متخصصة في الدراسات الإيرانية.  

وكان المركز قد دعا المهتمين والمتخصصين إلى متابعة حساب المركز على تويتر (arabiangcis@) ، مبيناً أنه سيتم تدشين حسابات المركز على بقية مواقع التواصل الاجتماعي قريباً - إن شاء الله -.  

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org