قائد مدرسة في الرياض: ملثمان يحملان رشاشًا هدداني بالقتل

تقدَّم بشكوى إلى الشرطة وناشد حمايته وقال: ابنتي أنقذتني
قائد مدرسة في الرياض: ملثمان يحملان رشاشًا هدداني بالقتل
تقدَّم قائد مدرسة، يعمل في العاصمة "الرياض"، بشكوى رسمية إلى الجهات الأمنية، حصلت "سبق" على نسخة منها، يطالب فيها بحمايته، والقبض على شخصَيْن؛ اعترضا طريقه الأربعاء الماضي، وأشهرا سلاحًا من نوع رشاش في وجهه، وهدداه بالقتل.
وتفصيلاً، قال عوض المالكي، قائد مدرسة جبير بن مطعم الابتدائية في حي طويق بالرياض، لـ"سبق": عند خروجي من المدرسة نهاية الأسبوع الماضي ذهبت لأخذ ابنتي من مدرستها. وأثناء توجهي إلى منزلي استوقفتني سيارة من نوع "هايلوكس" مظللة بالكامل، ونزل منها ملثمان، ومعهما سلاح من نوع رشاش، وجَّهاه نحوي، وقالا لي بالحرف الواحد "لولا أن ابنتك معك لقمنا بقتلك، ونحذرك من منع أولياء الأمور من دخول المدرسة، ولا تتدخل في أي قضية وشكوى تخصهم".
وأضاف "المالكي": تقدمت بعدها بشكوى لدى شرطة حي طويق حول هذه الواقعة. وقال: "إن الحادثة كان لها تأثير نفسي سيئ جدَّا علي وعلى ابنتي. وأشار إلى أن ذلك التصرُّف الأرعن - كما وصفه - لن يثنيه عن مواصلة رسالته التعليمية، وتطبيق تعليمات وزارة التعليم فيما يخص التنظيمات الداخلية للمدارس.
وأكد أنه سبق له مطالبة شرطة حي طويق بضرورة وجود دورية أمنية من الساعة الحادية عشرة والنصف حتى الساعة الثانية عشرة نظرًا للمشاكل العديدة التي تشهدها المدرسة عند انتهاء الدوام وخروج الطلاب.. مطالبًا بسرعة تطبيق ذلك حفاظًا على سلامة الطلاب.
وناشد "المالكي" الجهات المختصة في الرياض سرعة القبض على الملثمَين مشهرَي السلاح، وحمايته من التهديد الذي أطلقاه، والذي قد يُترجم إلى واقع من جراء تطبيقه تعليمات وزارة التعليم بمنع دخول أولياء الأمور الفصول الدراسية.
"سبق" حاولت الحصول على تعليق من إدارة تعليم الرياض على الحادثة، لكن لم يصل أي رد على الاستفسار الذي بعثت به حتى ساعة إعداد هذا التقرير. فيما أكد مصدر أن الشرطة هي التي تتولى التحقيق في مثل هذا النوع من القضايا الجنائية، حتى عند حدوثها داخل أسوار المدارس؛ كونها الجهة المختصة بذلك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org