قانوني لـ"سبق": إقحام اسم جامعة "نورة" في مقطع الحافلة إساءة لسمعتها

"الزعبي": تنتظر صاحب المقطع عقوبة السجن عامًا وغرامة نصف مليون
قانوني لـ"سبق": إقحام اسم جامعة "نورة" في مقطع الحافلة إساءة لسمعتها

أكد المحامي والمستشار القانوني فيصل بن سحوب الزعبي لـ"سبق" أن إقحام اسم جامعة الأميرة نورة في مقطع فيديو الحافلة المتداوَل، الذي أثار ضجة واسعة خلال اليومين الماضيين في مواقع التواصل الاجتماعي، يُعتبر إساءة وتشويهًا لسمعة الجامعة، والمجتمع بأسره.

  وأشار إلى أن المقطع قد يكون أيضًا محرِّضًا لبعض صغار العقول؛ ليرتكبوا مثل هذه الأفعال الخارجة عن الأدب، ويتمادوا في الخطأ.. مبينًا أن النظام لم يوضح ما هي العقوبات في مثل هذه التصرفات الطائشة التي تصدر من البعض بقصد اللهو، دون النظر لعواقبها الوخيمة.

 وأردف: لكن بالقياس على نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في المادة الثالثة منه، فإنه يعاقَب بالسجن مدة لا تزيد على سنة، أو غرامة مالية لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك في حالات عدة، منها إلحاق الضرر بالآخرين عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة، في حال ثبوت قصد الإضرار على مرتكب الفعل.

 وكانت شرطة "الرياض" قد أعلنت تمكُّنها من تحديد هوية الشاب الذي ظهر في المقطع والقبض عليه، واتضح أنه التقطه منذ مدة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية، وليس لطالبات جامعة الأميرة نورة كما ادعى، مشيرةإلى أنه سيتم تحويله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org