قبل 24 ساعة من إزالته.. مناشدة لوقف هدم مسجد بحائل والتحقق من شكوى المدعي

يقع على الطريق الترابي الرابط بين قرى الدابية وأم صور وأم اطريفة وبناه فاعل خير
قبل 24 ساعة من إزالته.. مناشدة لوقف هدم مسجد بحائل والتحقق من شكوى المدعي

ناشد مصلو مسجد عشيرة جنوب الحائط، أمير منطقة حائل عبدالعزيز بن سعد، عدم إزالة المسجد الواقع على الطريق الترابي العام الذي يربط بين قرية الدابية وقرية أم صور وقرية أم اطريفة، والذي تقررت إزالته يوم غد الأربعاء 25 شوال 1438هـ.

وكان أحد المواطنين قد تقدّم بشكوى لمحافظة الحائط، طالباً منها إزالة المسجد، وتبرير ذلك بأن وجوده نواة لتملك أحد المواطنين في الموقع ذاته، وتم تشكيل لجنة مشتركة من الجهات المعنية التي اتضح لها أن المسجد موقع الشكوى قائم بمستلزمات جماعته، وتؤدى به الصلوات المفروضة وسعته ثلاثة صفوف، كما أنه يخدم السكان المجاورين له، ويخدم سالكي الطريق الترابي العام الذي يربط بين قرية الدابية وقرية أم صور وقرية أم اطريفة، ويبعد أقرب المساجد له 700 متر وآخر 1100 متر، وتم إرفاق صور فوتوغرافية لإيضاح الأمر لأمير حائل السابق.

ووجّه مصلو المسجد نداءهم إلى أمير منطقة حائل؛ للنظر في إبقاء هذا المسجد للعابرين وأبناء الحي القريب منه، ووقف أمر الهدم؛ للتحقق من صحة مطالب المدعي.

وأكدوا في حديثهم لـ"سبق" أن أرض المسجد والمحيطة به لم تكن محل نزاع سابقاً, وقد بنى المسجد فاعل خير؛ استجابةً لطلب أبناء الحي الذي يقع به المسجد, وتم اختيار موقعه على الطريق؛ لتحقيق هدف توفير مسجد ودورات مياه لسالكي طريق قرية الدابية وقرية أم صور وقرية أم اطريفة.

ويرى المصلون أن هناك عدة اعتبارات لضرورة المحافظة على المسجد، أولها أنه يخدم أكثر من 60 مواطناً، وسالكي الطريق، وأن جزءاً من القرية بحاجة لوجوده، وأن فاعل خير تكفل ببنائه رغبة في الثواب من الله سبحانه وتعالى وليس لأهداف التملك، وأنه ليس له أي علاقة بالقرية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org