في بيان عبر تويتر.. "داعش" يتبنى ذبح القس الفرنسي والهجوم على الكنيسة

في بيان عبر تويتر.. "داعش" يتبنى ذبح القس الفرنسي والهجوم على الكنيسة

أعلنت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم داعش، اليوم الثلاثاء، أن منفذي عملية الهجوم على كنيسة في منطقة نورماندي الفرنسية، ينتمنيان للتنظيم الإرهابي.

وقالت وكالة أعماق للأنباء المرتبطة بتنظيم داعش اليوم "إن مقاتلين ينتميان إلى التنظيم نفذا الهجوم على كنيسة ببلدة "سانت إتيان دو روفراي" في منطقة نورماندي شمال فرنسا".

وبحسب الشرطة الفرنسية، تم تحييد المنفذين وقتلهما، بعد أن أسفر الهجوم عن مقتل قس ذبحاً وإصابة أشخاص أخرين، أحدهما في حالة حرجة، وتحرير الرهائن".

وذكرت الوكالة أن المنفذين من عناصر داعش وأنهما "نفذا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف" التي تقاتل التنظيم.

ووفق رويترز كان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، قد أعلن في وقت سابق، أن محتجزي الرهائن في كنيسة في سانت اتيان دو رفاريه، في شمال غرب فرنسا، هما "إرهابيان أعلنا الانتماء إلى داعش".

...........

إنهاء احتجاز رهائن في كنيسة بفرنسا بعد مقتل "قس" وتصفية الخاطفيْن

نجحت قوات الشرطة الفرنسية في إنهاء احتجاز رهائن بكنيسة في إقليم نورماندي شمالي البلاد، بقتل الخاطفين الاثنيْن اللذيْن نَفّذا الهجوم، الذي أسفر عن مقتل قِس على أيديهما.

وأفادت الشرطة الوطنية في رسالة عبر "تويتر" بـ"انتهاء عملية وحدة التدخل، وقامت الشرطة بتصفية الخاطفين"، وأسفر الهجوم عن مقتل كاهن بالكنيسة الواقعة بحي سانت إيتيان دو روفري، بالقرب من مدينة روان، بإقليم نورماندي.

ووفق وكالة "أفي" الإسبانية، كان الكاهن محتجزاً في الكنيسة إلى جانب راهبتين واثنين من المصلين، وتمت تصفية الخاطفيْن على يد الشرطة قبل الساعة 11.00 بالتوقيت المحلي.

ونشرت قنوات التلفزيون المحلية صوراً لانتشار أمني مكثف بموقع الحادث، وسُمِع دوي إطلاق نار في المكان؛ حيث تتحدث تقارير إخبارية عن أن الخاطفيْن كانا يتسلحان بسكاكين.

..................

قتل مسلحَيْن احتجزا رهائن بكنيسة في فرنسا.. و"هولاند" يتجه للموقع

قال مصدر بالشرطة الفرنسية إن رجلَيْن مسلحَيْن بالسكاكين احتجزا عدداً من الرهائن في كنيسة ببلدة في منطقة نورماندي بشمال البلاد، اليوم الثلاثاء. وأضاف أن المهاجمَيْن يحتجزان ما بين أربعة وستة أشخاص في بلدة سانت إتيان دو روفراي.

واستطاعت الشرطة الفرنسية قتل المسلحَيْن في الكنسية بعد تطويقها بإقليم نورماندي شمالي البلاد. وأعلنت مصادر فرنسية عن مقتل أحد الرهائن الموجودين داخل الكنسية

وقالت وسائل إعلامية: إن الرئيس الفرنسي "هولاند" يتوجه إلى مكان حصول عملية احتجاز الرهائن في شمال فرنسا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org